وزيرة البحث العلمي: نسعي لإكتشاف صغار المبتكرين والعلماء

28/04/2013 12:09:13 م

افتتحت الدكتورة نادية زخارى وزيرة  الدولة للبحث العلمى والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، فعاليات المؤتمر العلمى الطلابي الخامس بكلية العلوم في جامعة حلوان.

وأعربت زخاري عن سعادتها بتعاون العديد من كليات جامعة حلوان مثل "الهندسة – الصيدلة – العلوم – الأداب"،  في مجال البحث العلمى، وهذا هدف تتبناه الوزارة، حيث تسعى لإعداد باحثين ومبتكرين من طلاب الجامعات المصرية للإلتحاق ببرنامج BBI الدولى، وهو برنامج لإكتشاف صغار المبتكرين والعلماء، والتى حصلت مصر فيه علي المركز الثانى والثالث، موضحه أن الوزارة تسعى الأن للوصول بمصر الي المركز الأول.

وأكد الدكتور ياسر صقر، رئيس الجامعة،علي إهتمام جامعة حلوان وتشجيعها للبحث العلمى ومد يد العون لجميع الطلاب والدارسين بالجامعة، وأن هذا المؤتمر يعد إنجاز طلابي حقيقي تفتخر به الجامعة.

وضم المؤتمر العديد من الأبحاث الطلابية، حيث قدم الطالب أحمد أسامة بالفرقة الرابعة كلية الصيدلة جامعة حلوان بحثا يناقش "كيفية إستغناء مرضي السكر عن العلاج بالأنسولين"، بينما عرض الطالبان على أبو الدهب ومحمد عمرو بكلية الهندسة، بحثاً عن مشروعات جديدة لتطوير الرعاية الصحية بمصر من خلال البحث عن أسباب سوء عملية الرعاية الصحية بالمستشفيات وكيفية التغلب عليها والإيجابيات التى ستعود علي الدولة من خلال تطبيق هذ المشروع.

وشارك أيضا الطالب عبد الله عماد  بكلية العلوم جامعة حلوان ببحث عن "ثورة البكتيريا"، كما شار الطالب أحمد سلامة بكلية الهندسة جامعة القاهرة ببحث تحت عنوان "تحكم فى عالمك برنة الهاتف".


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى