مجلس جامعة القاهرة يقرر التبرع بـ20 مليون جنية لحساب صندوق تحيا مصر

01/07/2014 03:35:32 ص

قرر مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، مشاركة جامعة القاهرة فى دعم مبادرة تحيا مصر بالتبرع بــ20 مليون جنية لحساب صندوق تحيا مصر.

وقرر مجلس الجامعة تشكيل لجنة عليا لميكنة ورقمنة الجامعة برئاسة الدكتور أحمد درويش، على أن تقوم اللجنة على مدى زمنى محدد وبآليات تنفيذية محددة من الانتهاء من إعداد مشروع متكامل لرقمنة الجامعة وإنشاء نظام معلوماتى يربط بين كافة كليات الجامعة ومراكزها وقطاعاتها وإداراتها بقواعد معلومات موحدة.

ووافق مجلس الجامعة على تكليف مركز بحوث الطاقة الشمسية بكلية الهندسة لقياس الأحمال المختلفة بالجامعة ومدى كيفية الاستعاضة بالخلاية الشمسية لتوليد الكهرباء بالجامعة واستخدامها فى إنارة أماكن كالمدن الجامعية والمكتبة المركزية.

ووافق مجلس الجامعة على انشاء ماجستير مهنى فى الإلكترونيات والاتصالات الكهربية بكلية الهندسة لخدمة قطاع الاتصالات. كما وافق مجلس الجامعة على إتفاق التعاون بين كلية الحاسبات والمعلومات ومركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

كما وافق المجلس على قبول الهدايا المقدمة لدعم معمل كلية الهندسة، وذلك من الشركة المصرية للاتصالات بمبلغ قدره خمسمائة ألف جنيه سنويا لمدة خمس سنوات ، ومن شركة موبينيل بمبلغ قدره ثلاثمائة ألف جنيه مع توفير أجهزة حاسب وخوادم لدعم المعمل تقدرقيمتها بمبلغ 750 ألف جنيه. كما وافق المجلس على الهدية المقدمة من منتدى البحوث الاقتصادية بالقاهرة لكلية الحاسبات والمعلومات وهى عبارة عن 18 جهاز خادم بقيمة 112 ألف دولار ، والتبرع المقدم من شركة سيستل بمبلغ 150 ألف جنيه.

وأدان مجلس جامعة القاهرة التفجيرات الإرهابية بمحيط قصرالإتحادية والتى أودت بحياة ضابطى شرطة، وأكد مجلس الجامعة أن تلك الأعمال الإرهابية لن تثنى عزيمة الشعب المصرى عن بناء مستقبله.

ووجه المجلس التهنئة لأساتذة جامعة القاهرة الحاصلين على جوائز الدولة لعام 2014 فى العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة والعلوم الاجتماعية والآداب، ومن بينهم الدكتور إبراهيم بدران الحاصل على جائزة الرواد والدكتورة عواطف عبد الرحمن والدكتورة مؤمنة كامل والدكتور شريف عمر والدكتورة نبيلة إبراهيم والدكتور رضوان صدقى والدكتور محمد عبد العزيز زاهر والمرحوم الدكتور أحمد عتمان الحاصلين على حائزة الدولة التقديرية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى