جامعة القاهرة: اعلان نتائج الفصل الثاني في الأسبوع الأول من يوليو المقبل

24/05/2014 07:31:54 ص

ناقش مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه الخميس الماضي برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات دون تلقي أي شكاوي أو ظواهر سلبية.

وأكد تقرير لجان متابعة أعمال الإمتحانات أنه لم يتم تلقي شكاوى أو رصد ظواهر سلبية تؤثر على سير الإمتحانات بشكل عام، وأوضح التقرير أنه تم تنفيذ قرارات مجلس الجامعة ومجلس العمداء بشأن ضوابط الإمتحانات سواء فى الكليات النظرية التى أنتهت الإمتحانات بها أو  فى الكليات العملية، وأكد مجلس الجامعة على ضرورة اعلان النتائج في جميع الكليات في موعد أقصاه الأسبوع الأول من يوليو المقبل.

وأثنى مجلس الجامعة على جهود أعضاء هيئة التدريس والعاملين وحرصهم على توفير الظروف المناسبة للإمتحانات، كما أثنى المجلس على جهود الأمن الإداري للجامعة في تأمين أعمال الإمتحانات من بدايتها.

وتم إحاطة مجلس الجامعة بموقف النشر الدولي للأبحاث العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالكليات في المجلات والدوريات العلمية المصنفة دولياً خلال العام الجامعي الحالي 2013 ــ 2014 ، والتي أوضحت زيادة بنحو 20 بالمائة عن العام السابق.

وأقر مجلس جامعة القاهرة قواعد ونظام للتسكين في المدن الجامعية بدءاً من العام الجامعي القادم، ومنها عدم قبول الطلاب المحولين من جامعات  أخرى،  ومد حيز النطاق الجغرافي للتسكين بالمدن الجامعية لخمسين كيلو متراً وعدم قبول الطلاب المتخلفين بمادة أو مادتين، وفصل الإقامة عن التغذية  وذلك بإستحداث رسوم للتغذية بخلاف الإقامة ويمكن للطالب أن يختار مابين الإقامة فقط أو الإقامة  مع التغذية،  وأن يكون الحد الأدنى للقبول بالنسبة للطلبة القدامي هو تقدير مقبول وبالنسبة للطلاب المستجدين يتم قبولهم وفق مجموع الدرجات.

ووافق المجلس على إنشاء مركز العلاج الطبيعي والتأهيل لذوي  الإحتياجات الخاصة تابع لكلية العلاج الطبيعي بالجامعة على أرض مخصصة بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 17 فدان ويستهدف رعاية المعاقين والأفراد من ذوى الإحتياجات الخاصة فى مصر، ويتضمن عيادات خارجية وأقسام متخصصة فى التأهيل ومدرسة للتدريب الوظيفى وأماكن للترفيه، ويقدم خدماته بالمجان ويتم تمويله من المجتمع المدنى والتبرعات.

وقال الدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعى أنه تم الإنتهاء من الدراسات الخاصة  بالمركز وعمله وإدارته ووساىْل تمويله التى  تعتمد بدرجه  كبيرة على دعم المجتمع المدنى والتبرعات على حساب 110110البنك الأهلى المصرى.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى