بدء فعاليات المؤتمر الدولي لكلية العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة.. ونصار: لن نتأخر في دعم أي عمل علمي ومجتمعي

06/03/2014 05:37:40 ص

افتتحت كلية العلاج الطبيعي صباح اليوم، بقاعة الإحتفالات الكبري في جامعة القاهرة، مؤتمرها الدولي تحت عنوان " العلاج اليديوي والتكنولوجيا في العلاج الطبيعي"، تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور علاء بلبع عميد كلية العلاج الطبيعي .

وأكد نصار في كلمته التي ألقاها في إفتتاح المؤتمر، علي دور العلم في تقدم ورقي الأمم، وأن جامعة القاهرة لن تتأخر في دعم كل عمل علمي أو مجتمعي ينفع الناس ويوفر لهم خدمات جليلة .

وأشار نصار إلي أن الجامعة تفتخر بكلية العلاج الطبيعي، حيث أنها كلية رائدة وتمثل قاطرة للتقدم في هذا العلم بمصر والوطن العربي .

وأوضح عميد كلية العلاج الطبيعي بأن الجامعة بدأت في وضع اللمسات الفنية لتصميم أول مركز تأهيلي في مصر لعلاج المرضي بالمجان، والذي يقام علي قطعة أرض تبلغ مساحتها 18 فدان بمدينة السادس من أكتوبر .

وأضاف بلبع بأن المركز يشمل عيادات خارجية وأقسام علاجية تستوعب أكثر من 1600 مريض، بالإضافة إلي غرف للمرضي المقيمين تستوعب أكثر من 900 مريض داخلي .

كما يشتمل المركز علي مدرسة متخصصة لتعليم الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة تتناسب مع قدراتهم، وأول مدينة ألعاب في العالم للأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة، وسائل نقل للمرضي، وإستراحات للمرضي والزوار، ومصنع للأطراف الصناعية .

وهنأ بلبع في كلمته جامعة القاهرة لتقدمها في التصنيف الأسباني للجامعات من المركز الـ 1200 إلي المركز الـ299، كما هنأ كلية العلاج الطبيعي علي موافقة المجلس الأعلي للجامعات علي درجة الدكتوراة المهنية في العلاج الطبيعي .


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى