"الأعلى للجامعات": الدراسة بالجامعات السبت المقبل وانتهاء أعمال الامتحانات بالفصل الثاني في 26 يونيو

05/03/2014 04:01:45 ص

قرر المجلس الأعلى للجامعات، بدء الدراسة للفصل الثانى، السبت القادم الموافق 8 مارس الجارى، ووافق المجلس على الخريطة الزمنية للفصل الثانى للعام الجامعى 2013/2014، وتنتهى أعمال الامتحانات للفصل الثانى يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2014.

وناقش المجلس خلال إجتماعه اليوم، استعدادات الجامعات لبدء الدراسة للفصل الثانى، وقرر أن تكون أجازة عيد شم النسيم من يوم الأحد الموافق 20 أبريل وحتى الأثنين 21 أبريل 2014، وتقوم كل جامعة بمراعاة إتمام العملية التعليمية فى الفصل الثانى للعام الجامعى 2013/2014 حسب ظروفها، وذلك من خلال إطالة اليوم الدراسى أو استمرار الدراسة طيلة أيام الأسبوع من السبت وحتى يوم الخميس، وتقوم كل جامعة بمراعاة تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى جميع البرامج الدراسية.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والذى عبر عن سعادته بالعمل مع الزملاء الأفاضل رؤساء الجامعات. وقام الوزير وأعضاء المجلس بتكريم الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى السابق على ما قام به من جهود خلال فترة توليه الوزارة. وقدم الوزير باسم المجلس هدية تذكارية لسيادته بهذه المناسبة.

وبحث المجلس أساليب حفظ الأمن داخل الجامعات فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارتى التعليم العالى والداخلية، بحيث تتواجد الشرطة خارج الحرم الجامعى، وعدم الدخول إلى الحرم إلا إذا طلب رئيس الجامعة ذلك عندما يتعرض أمن الجامعة للخطر.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى