"الأعلى للجامعات" يرفض تولي "منصور" وزارة التعليم العالي.. ورئيس جامعة المنصورة يلتقي "محلب" لتولي الوزارة

27/02/2014 05:17:28 ص

عقد صباح اليوم المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا بمقر أمانة المجلس بجامعة القاهرة،  ناقش خلاله ردود فعل أعضاء هيئات التدريس وبعض مجالس الأقسام والكليات والتي انعقدت بصورة طارئة وتناولت الترشيح لمنصب وزير التعليم العالي وما أصاب المجتمع الجامعي من استياء وإحباط حول هذا الموضوع.

وقال بيان صادر عن المجلس، أن الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية المرشح للمنصب ليس على علم ودراية بمشاكل الجامعات الحكومية في هذا الوقت الذي تمر به الجامعات المصرية والحاجة الملحة الأن إلى ترشيح أحد القيادات الجامعية والتي لها خبرات كبيرة والمعايشة لواقع ومشكلات الجامعات المصرية والعمل الأكاديمي بها، وذلك حتى لا تتفاقم الأوضاع الحالية بالجامعات في هذا الوقت العصيب التي تمر بها البلاد.

وناشد المجلس بالنيابة عن أعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين بالجامعات، رئيس الوزراء المكلف بإعادة النظر في هذا الترشيح، وذلك دعماً لجهود المجتمع الجامعي في لم الشمل ودعم الإستقرار خلال الفترة القادمة.

وتلقي المجلس الأعلى للجامعات خلال الاجتماع مكالمة هاتفية من مجلس الوزراء يطلب من الدكتور سيد عبدالخالق رئيس جامعة المنصورة للذهاب إلي مجلس الوزراء  ومقابلة المهندس إبراهيم محلب، لترشحه لتولي حقيبة التعليم العالي والبحث العملي، وهو ما تم بالفعل.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى