"الأعلي للجامعات": تأجيل التسكين بالمدن الجامعية لمدة أسبوعين لمواجهة "الأنفلونزا"

19/02/2014 07:19:20 ص

جابر نصار: إذا تعرض طالب بالمدن الجامعية للإصابة بالأنفلونزا "كارثة قومية".. لذلك لن نغامر بصحتهم

 

قرر المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلي للجامعات فى اجتماعه صباح اليوم برئاسة الدكتور أشرف حاتم، تأجيل تسكين الطلاب بالمدن الجامعية لمدة أسبوعين، وذلك بناء على توصية اللجنة التنسيقية بين الجامعات ووزارة الصحة والسكان لمواجهة وباء الأنفلوانزا.

وأوضح المجلس بأن إرجاء التسكين بالمدن الجامعية لمدة أسبوعين، نظرا لإرتفاع معدلات التكدس بالغرف وإرتفاع إحتمالات الإصابة ونقل العدوي لطول فترة الإقامة والإختلاط بين الطلاب، علي أن يعاد النظر خلال فترة الاسبوعين القادمين، وذلك بعد تقديم تقرير عن الوضع من لجنة مكافحة العدوي بكل جامعة.

وأكد المجلس الأعلي للجامعات علي مراعاة أوضاع الطلاب التعليمية من حيث الأعمال الفصلية، وكذلك الغياب لحين إستقرار الأوضاع الصحية وظروف إنتشار الأنفلوانزا مع إعتماد الشهادات الطبية المقدمة من الطلاب المرضى وموقعة من الأطباء المتخصصين ( باطنة عامة – حميات – صدر – أنف وأذن وحنجرة).

كما طالب المجلس بالعمل على تقليل أعداد الطلاب بالمدرجات، ويفضل تقسيمهم على مجموعات بما يلائم ظروف كل كلية وقسم، وذلك بهدف منع تكدس الطلاب فى القاعات الدراسية.

ومن جانبه قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات صحفية اليوم، أنه اذا تعرض طالب من طلاب المدن الجامعية للإصابة بمرض الأنفلونزا سيكون ذلك "كارثة قومية، لأن المدينة الواحدة بها آلاف الطلاب"، وتابع: لذلك قرر المجلس الأعلي للجامعات تأجيل التسكين لحين الانتهاء من كافة الإجراءات الإحترازية لمكافحة العدوي، وأكد قائلا:" لن نغامر بصحة الطلاب وعلي أولياء الأمور مراعاة الوضع الاستثنائي".


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى