بدء امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة في غياب الشرطة

26/01/2014 07:04:12 ص

بدأت اليوم امتحانات التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، وسط تشديدات وحراسة الامن الإداري بالجامعة، فيما انسحبت الشرطة من حرم جامعة القاهرة، علي أن تقوم بتأمين الجامعة من الخارج.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن امتحانات دور يناير لطلاب التعليم المفتوح بالجامعة بدأت اليوم فى موعدها، وتستمر حتى 11 فبراير القادم بجميع كليات التعليم المفتوح: "التجارة والزراعة والآداب ودار العلوم والإعلام والحقوق ورياض الأطفال".

وأضاف نصار أن الامتحانات التى يؤديها 80 ألف طالب وطالبة تعقد بمقر مركز التعليم المفتوح بالجامعة وفروعه بالمحافظات والدول العربية،وتابع:  تم تكثيف الأمن الإدارى لتأمين قاعات الامتحانات سواء داخل الجامعة أو فى المدينة الجامعية، موضحا أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتواجد الشرطة خارج الجامعة للمشاركة فى عمليات التأمين.

وتابع نصار أنه تقرر اغلاق كافة أبواب الجامعة  طوال هذه الفترة  باستثناء باب كلية  دارالعلوم الذى سيكون متاحا لدخول الأساتذة والطلاب وكافة قيادات الجامعة، لافتا النظر إلي أنه تم انتداب أساتذة من كليات الجامعة للإشراف على الإمتحانات في الأقاليم والدول العربية، مضيفا بأنه تم الانتهاء من اخلاء المدن الجامعية من جميع الطلاب باستثناء طلاب الطب والطب البيطرى الذين تتطلب ظروفهم الدراسية البقاء فى المدينة، مشيرا الى أن هؤلاء الطلاب الذين يصل عددهم الى 400 طالب سيوصلون اقامتهم ولكن بدون تغذية نظرا لأعمال الصيانة التي بدأت اليوم.

وصرح نصار بأن اللجنة المشكلة من عمداء الكليات ستعقد اجتماع اليوم، لوضع خطة تأمين الجامعة بعد انسحاب الشرطة منها. مشيرا الى أن اللجنة ستبحث الوسائل اللازمة للتأمين خلال الفترة القادمة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى