جامعة القاهرة تعلن عن سلسلة الأنشطة الثقافية المتنوعة لطلاب الجامعة خلال الفصل الأول

23/01/2014 07:06:54 ص

نظمت إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سلسلة من أنشطة ثقافية متنوعة لطلاب الجامعة خلال النصف الأول من العام الجامعي 2013/2014 . 

وأجريت المسابقة العامة في حفظ القرآن الكريم مع أحكام التلاوة في خمس مستويات، كما قام برنامج الوعي الأثري بتنظيم عدة زيارات للمناطق الأثرية علي مستوي مصر، بالإضافة إلي قيام مركز إحياء الفنون التراثية بدورات تدريبية في الحرف التقليدية من النقش علي النحاس والخيامية والتطعيم بالصدف.

وفي المجالات الأدبية نظمت الإدارة مسابقات في المجالات الأدبية المختلفة منها مسابقة إبداع 2 جائزة الشارقة التي تنظمها وزراة الدولة لشئون الشباب لطلاب الجامعات المصرية في مجالات ( الشعر – القصة القصيرة – المقال – النقد الأدبي).

كما نظمت الإدارة المسابقة الأدبية لطلاب الجامعة في مجالات ( الشعر – الزجل – القصة القصيرة – النقد الأدبي )، وقام بتحكيم المسابقات أساتذة متخصصون من كليتي دار العلوم والآداب. وفي مجال الفنون الصحفية قامت جماعة الصحافة بتنظيم ندورات وورش عمل في المجالات الصحفية المختلفة وذلك بهدف تنمية قدرات ومهارات الطلاب في الفنون الصحفية.

وأقامت إدارة النشاط الثقافي دورة في تنمية المهارات البشرية لطلاب الجامعة تناولت فيها تنمية قدرات ومهارات الطلاب في ريادة المستقبل، والمهارات الإبداعية والإعلامية وحاضر فيها أساتذة متخصصون وإعلاميون. وفي نفس السياق قامت الإدارة بتنظيم مسابقة أقرأ وهي مسابقة يقوم فيها طلاب الجامعة بقراءة أحد الكتب في أي مجال ويتم عرضه ومناقشتهم فيها بمعرفة أساتذة متخصصون لإختيار أفضلهم.

وعلى مستوي اللقاءات القمية فقد شاركت الجامعة في المعرض السنوي السادس للثقافات العسكرية الذي نظمته القوات المسلحة بمناسبة إحتفالات أكتوبر، والملتقي القمي الأول لحفظ القرآن الكريم كاملاً والأحاديث النبوية علي مستوي الجامعات الذي نظمته جامعة المنوفية . كما شاركت الجامعة في المسابقة البحثية الكبيرة ( تعزيز وضع المرأة المعيلة في المجتمع) بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة .

وتم توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير علي الطلاب الفائزين والمشاركين في الأنشطة الثقافية التي نظمتها إدارة النشاط.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى