مجلس جامعة القاهرة يؤكد علي عدم التهاون مع أي أعمال تهدف لتعطيل الإمتحانات.. والموافقة علي دخول الشرطة للحرم الجامعي

30/12/2013 02:50:56 م

استعرض مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه اليوم الاثنين برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع الكليات، وبخاصة فيما يتعلق بإجراءات تأمين مقار وقاعات امتحانات الطلاب وأعمال الكنترول منذ بدايتها فى 22 ديسمبر 2013 وحتى انتهائها فى 23 يناير المقبل، والتى تشمل تواجد الأمن الإدارى المكثف حول مقار الامتحانات وتواجد الأساتذة فى مواد امتحاناتهم مع تشكيل لجان داخل الكليات لإدارة الأزمة داخل كل كلية وتفويض عمداء الكليات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة أية أحداث تؤثر على سير الامتحانات.

وأكد مجلس الجامعة على ضرورة البدء فى إعلان نتائج الفصل الدراسى بكليات الجامعة تباعاً عقب أجازة نصف العام الدراسى يوم 25 يناير 2014 على أن يكون أقصى موعد لإعلان النتائج هو منتصف مارس المقبل.

كما استعرض مجلس الجامعة قرارات المجلس الأعلى للجامعات فى اجتماعه الأخير، وقد وافق عليها بالإجماع وفي مقدمتها السماح بالتواجد الأمنى لقوات الشرطة داخل الحرم الجامعى وتأمين عملية الامتحانات، وأكد الدكتور جابر نصار أنه تم الاتفاق فى مجلس الجامعة على عدم التهاون مع أية أعمال تهدف إلى تعطيل سير الامتحانات وسيتم إحالة مرتكبيها للنيابة، وأيضا تكثيف التأمين من خارج الأبواب سواء بالنسبة للحرم الجامعى أو الكليات، كما أكد المجلس على ضرورة تسليم أوراق إجابات الطلاب للأساتذة المصححين أولاً بأول.

وحول إعلان الحكومه اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، أكد المجلس علي تأييد ذلك وينتظر إخطار الجامعة بهذا القرار وتاثيراته حتي يتم تطبيقه والإلتزام به في التعامل مع كل من يدعم الإرهاب أو يمارسه قولاً.

ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة القاهرة وشركة عالم المعرفة للمحتوى الرقمى لإتاحة محتوى مجلة الجامعة الدولية للأبحاث العلمية المتقدمة الكترونياً من خلال قاعدة بيانات عالم المعرفة وهى من أكبر قواعد البيانات العربية الإلكترونية ومقرها الأردن وتتيح النصوص العلمية والمقالات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية، وذلك نظير 15 % من عائدات الإطلاع على محتويات مجلة البحوث المقدمة لجامعة القاهرة، إلى جانب زيادة الإطلاع على بحوث جامعة القاهرة فى عدة دول أجنبية وعربية بشكل الكترونى من خلال شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) مع حق جامعة القاهرة التصرف فى الملكية الفكرية للمجلة.

ووافق مجلس الجامعة على قبول الجائزة المقدمة من المهندس حامد الشيتى خريج كلية الزراعة بالجامعة ورئيس مجلس إدارة مجموعة "شورى" وقيمتها 20 ألف جنيه وتخصص بإسم الدكتور جورج رمزى استينو، الأستاذ المتفرغ، وتقدم إلى أفضل بحث فى مجال بساتين الفاكهة وتزيد القيمة 10% سنوياً.

كما وافق المجلس على التبرعات المقدمة لكلية الهندسة للمساهمة فى إصلاح الأضرار التى لحقت بها أثناء أحداث فض اعتصام النهضة وإعادة تأهيلها .

واستعرض مجلس الجامعة الإجراءات الخاصة بإنشاء بيت خبرة لدعم جامعة القاهرة والذى يضم 21 عضواً نصفهم من العلماء المصريين بالخارج ونصفهم الآخر من العائدين، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتهم وتخصصاتهم ومجالاتهم البحثية بمصر ودعم المشاريع التنموية التى تتبناها جامعة القاهرة، وقد أكد المجلس علي ضرورة إعادة النظر في خطة تكليف المعيدين للسنوات الثلاث القادمة أخذاٍ في الإعتبار سنة الفراغ لضرورة احترام مبدا تكافؤ الفرص بين الدفعات.

واستهل المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداداً على روح شهداء الوطن من الشرطة والمواطنين نتيجة الاعتداءات الإرهابية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى