رئيس جامعة القاهرة يقوم بزيارة مفاجئة لطالبات المدينة الجامعية في الجيزة ويعقد حوارا مفتوحا

29/11/2015 05:44:00 ص

قام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بزيارة مفاجئة لمدينة الطالبات بالجيزة ظهر أمس السبت، حيث تفقد خلال زيارته المبانى السكنية وصالة الطعام وكان الطالبات يتناولن وجبة الغذاء.

واستمع نصار إلى شكاوى الطالبات وسألهم حول الوجبات الغذائية التى تقدمها المدينة وكميتها وطالبت بعض الطالبات بزيادة الخضار والمكرونة والأرز.

والتقى نصار، خلال جولته، بالعاملات بالمدينة الجامعية وحثهم على حسن معاملة الطالبات وتقديم الخدمات لهن والعمل على نظافة المبانى باستمرار، وأصر عدد من طالبات المبنى العاشر على دخول الدكتور جابر نصار المبنى وتناول الشاى معهن وهو ما قام به نصار، إذ أن معظم هؤلاء الطالبات كان من كلية دار العلوم، حيث أجرى معهن حوارا مفتوحا بحضور عدد كبير من طالبات المبنى العاشر الكائن بمدخل المدينة.

ودار الحوار حول بعض المشكلات التى عرضها الطالبات، ومنها حل مشكلة الإشراف الليلى وتخفيض رسوم الإقامة والإعاشة بالمدينة الجامعية فيما يتعلق بالطالبات من غير المتحقق فيهن شرط النطاق الجغرافى، حيث رد عليهم الدكتور جابر نصار أنه تم بالفعل تخفيض المصروفات لبعض هؤلاء الطالبات لظروفهن الإجتماعية أو لطبيعة عمل الوالد، وقبل نصار تخفيض المصروفات لحالتين من الطالبات المتواجدات بنسب ترواحت من 50 – 75% و أثني الطالبات علي النظافة بالمباني.

وتحدث رئيس جامعة القاهرة فى موضوعات كثيرة تتعلق بأمور الطالبات، مؤكدا لهن أن عمداء الكليات مستعدون لمقابلتهن والتعامل مع أى شكوى تتعلق بهن أو بزملائهن الطلبة، وبالفعل اتصل نصار أثناء حواره مع الطالبات بعميد كلية دار العلوم، حيث أبلغه بمشكلة تتعلق بالكتب الدراسية، الذى بدوره أكد أن المشكلة سوف تحل للطلاب على الفور.

وأكد نصار لمديرة المدينة الجامعية للطالبات والمشرفات المتواجدات بالمدينة، ضرورة حل أى مشكلة تعرضها طالبة، قائلا للطالبات: "مكتبى مفتوح لكم لعرض أى مشكلة وأتابع مشكلات الطلبة والطالبات وأتحدث مع عمداء ووكلاء الكليات بشأنها والجامعة آمنة لكل الطلاب وتسير بوضعية أفضل من الأعوام السابقة ونعمل على تحسين العملية التعليمية وخدمة الطلاب". 

كما دعا طالبات المدينة  حضور فعاليات الموسم الثقافى والمشاركة فيه والتواصل مع أعضاء هيئة التدريس بكلياتهم. 

جدير بالذكر أن رئيس جامعة القاهرة قام بجولة فى اليوم السابق بالمدينة الجامعية للطلبة، وعقد حوارا مفتوحا معهم.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى