مجلس جامعة القاهرة يوافق على وقف الإنتداب الجزئي لشغل مناصب قيادية في الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة

26/11/2015 03:02:49 ص

التأكيد على التعاون والتواصل بين إدارة الجامعة وإتحاد الطلاب الجديد لمصلحة العملية التعليمية والنشاط الطلابى

 

تقدم مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، في اجتماعه أمس، بالتهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بإفتتاح المسجد الجامع الجديد بالحرم الجامعي.

وأشاد المجلس بالتصميم الجديد لمسجد الفتيات والذي شرعت إدارة الجامعة في بناءه، ليتسع لـ600 فتاة في المرة الواحدة، وأعرب المجلس عن شكره وتقديره للمتبرعين من أساتذة الجامعة ومن فاعلي الخير من خارج الجامعة لتحمل تكلفة البناء.

واستنكر مجلس جامعة القاهرة الإدعاءات المغرضة التي يروجها البعض على مواقع التواصل الإجتماعي حول هدم المسجد أو منع تداول المصاحف، مؤكدًا على أن هذا هو محض افتراء وكذب، وذلك أن الجامعة وفرت للمسجدين ألفي مصحف مفسر، بالإضافة إلى توفير مكتبات مهداه من وزارة الأوقاف، وتضم كتبًا إسلامية وتراثية.

وناقش مجلس جامعة القاهرة التطورات المتعلقة بالفيلا الكائنة في 33 شارع المساحة بالدقي، وأكد مجلس الجامعة على أنه في إنتظار إجراءات حاسمة من دولة رئيس مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي وصندوق تطوير التعليم العالي، لتسليم الفيلا إلى جامعة القاهرة، إنفاذًا للقرارات التي صدرت برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء، وفوض مجلس جامعة القاهرة رئيس الجامعة لمتابعة هذا الأمر والعرض على المجلس.

ووافق مجلس الجامعة القاهرة بالإجماع على اعتبار أن الفصل الدراسي الحالي 2015-2016 هو آخر فصل لإنتداب بعض الأساتذة، انتدابًا جزئيًا لشغل مناصب قيادية "عميد ـ وكيل ـ رئيس قسم"، بكليات ومعاهد حكومية أو خاصة، على أن يكون الإنتداب كليًا، وتتحمل الجهة المنتدب إليها الأستاذ دفع كافة المستحقات وفقًا للقانون.

كما وافق المجلس على تشكيل ثلاثة لجان أساسية لأخلاقيات إستخدام حيوانات التجارب في التعليم والبحث العلمي، وتشمل قطاعانقطاعات العلوم الأساسية، والعلوم الطبية، والعلوم البيطرية والزراعية.

وحضر اجتماع مجلس الجامعة الطالب عبد الله أنور رئيس إتحاد طلاب الجامعة الجديد بدعوة من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة،  ورحب مجلس الجامعة بالإتحاد الطلابى الجديد، وأكد على أهمية التعاون والتواصل بين الجامعة وكلياتها واتحاد الطلاب، وقال الدكتور جابر نصار، أننا نحتاج إلى التفهم والحوار والإتفاق على أطر للتواصل مع إتحاد الطلاب لمصلحة المنظومة التعليمية والنشاط الطلابي، مؤكدًا  على أن الإتحاد هو المعبر عن الطلاب الجامعة وأن الجامعة تدعم الإتحاد الطلابى حتى يؤدى دوره على أكمل وجه.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى