"نصار": إنتهاء الدراسة بالكليات النظرية غداً.. والكليات العملية منتصف الشهر الجارى

11/12/2013 04:22:10 ص

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة،  أنه من المقرر  أن يتم انهاء أعمال الدراسة للكليات النظرية بالجامعة ابتداء من غداً الخميس، على أن تحدد كل كلية جداول امتحاناتها.

وأضاف نصار فى تصريحات صحفية اليم، أن هذا القرار، طبقاً لقرار عمداء الكليات، علي أن تنتهي الدراسة بالكليات العملية في منتصف الشهر الجارى، موضحا أن قرار إنهاء الدراسة بكلية الهندسة لا يعني انهاء اعتصام الطلاب بالكلية قائلا: "هم أحرار ومن ارد الإعتصام فليعتصم".

وكما قرر نصار، وقف جميع الانشطة الطلابية لطلاب الكليات بالجامعة، معللاً ذلك بأن ما يحدث بالجامعة هو أمر غير مقبول، وأنه يرغب فى توفير السلامة والحماية للطلاب، كما أعلن عن تكلف إدارة الجامعة بمصروفات الطلاب التى تم صرفها على أنشطتهم وكان مقرراً عقدها خلال الإسبوع القادم، ووعد الطلاب بتنفيذه خلال الفصل الدراسى الثانى.

وكانت ادارة كلية الهندسة بجامة القاهرة، عميداً ووكلاء، قد تقدموا  باستقالتهم إلى رئيس الجامعه، الدكتور جابر نصار، وقد ارجأ نصار النظر فيها، وكلفهم بتسيير الأعمال فى الكلية وفقاً لإختصاصاتهم التى حددها القانون، وذلك حرصا على العملية التعليمية والطلاب والعاملين وسلامة الكلية.

واوضح بيان صادر عن إدارة جامعة القاهرة صباح اليوم، انها قررت انهاء محاضرات الفصل الدراسى الأول للكلية يوم 11 من ديسمبر الجارى، على ان تجرى الامتحانات  فى مواعيدها المحدده سلفاً والتى تبدأ من 28 ديسمبر من العام الجارى، وان يقتصر امتحان الطلاب على القدر الذى تم تدريسه منذ بداية الدراسه، ولكافة السنوات والبرامج بالكليه، بمرحلتى البكاليريوس والدراسات العليا، واهابت الجامعة الطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالحفاظ على الجامعة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى