مجلس كلية الهندسة يعلق الدراسة بالكلية حتي الخميس المقبل.. ومجلس جامعة القاهرة يعلن الحداد 3 أيام علي روح الطالب محمد رضا

01/12/2013 01:45:55 م

قرر مجلس كلية الهندسة في اجتماعه الطارئ مساء اليوم، استمرار تعليق الدراسة بالكلية واستمرار حالة الحداد علي روح الطالب محمد رضا حتي الخميس المقبل، مع تواجد أعضاء هيئة التدريس أثناء اليوم الدراسي وتواصلهم مع الطلاب.

وأضاف مجلس الكلية -في بيان- أن مجلس الكلية في حالة انعقاد مستمر، ويهيب بأعضاء هيئة التدريس التفاعل مع أبنائهم الطلاب ومعاوني هيئة التدريس وإحاطتهم علما بنتائج ما توصلت إلية لجنة توثيق الأحداث المشكلة بقرار من رئيس الجامعة، علما بأن جهات التحقيق بدأت في مباشرة عملها منذ يوم الأحداث.

وقرر المجلس بأن يتم إعلان تقرير لجنة توثيق الأحداث يوم الأربعاء علي موقع الكلية مع اتخاذ الإجراءات من خلال إدارة الجامعة نحو تسليم نسخة منه للنائب العام ووزير التعليم العالي، وشدد المجلس علي أن حماية وسلامة الطلاب وأساتذها وموظفيها من الاعتداء وتمتع طلابها بحقهم في التعليم والتعبير السلمي الآمن عن الرأي هو أمر من صميم أولويات الكلية.

وذكر مجلس الكلية في بيانه :"قامت قوات الأمن بعد ظهر الخميس الماضي بالإعتداء الصريح علي حرم الجامعة، بعد قيامها بمطاردة طلاب متظاهرين ودفعتهم للتراجع إلي داخل أسوار الجامعة، حيث قامت القوات بإطلاق مقذوفات الغاز والخرطوش إلي داخل كلية الهندسة من خارجها، وأدت هذة المواجهة غير المبررة إب سقوط الطالب محمد رضا شهيدا في كلية الهندسة برصاص الخرطوش وإصابة أخرين وأعضاء هيئة التدريس بإصابات وعاهات مستديمة".

وكان مجلس عمداء جامعة القاهرة عقد اجتماعا طارئا ظهر اليوم الأحد أعلن فيه حالة الحداد بكافة كليات الجامعة لمدة 3 أيام علي استشهاد الطالب محمد رضا بالفرقة الأولي بكلية الهندسة، وناشد المجلس الجهات المختصة بسرعة الإفراج عن الطلاب حفاظا علي مستقبلهم ومواصلة دراستهم، كما طالب بسرعة إنهاء توثيق شهادات أعضاء هيئة التدريس والطلاب حول الأحداث وتقديمها إلي الجهات المختصة الرسمية، وسرعة إنهاء التحقيقات حول هذا الموضوع للتوصل إلي الجناة وسرعة تقديمهم للمحاكمة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى