جامعة القاهرة تشارك فى فعاليات حملة اليوم العالمى للسكر

10/11/2015 04:54:47 ص

تنظم جامعة القاهرة بالتعاون مع الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، إحتفالية اليوم العالمى للسكر، وذلك يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، أمام قبة الحرم الجامعى.

تقام فعاليات الحملة تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وحضور لفيف من الأساتذة والطلاب والعاملين، وتهدف إلى التعريف بمرض السكر ودور الرياضة فى الوقاية من المرض.

وسيتم من خلال الحملة إجراء مارثون جرى رمزى بالملعب الرئيسي بالمدينة الجامعية للطلاب المشاركين بالإحتفالية، والذين سيتم توزيع تى شيرتات لهم تحمل لوجو اليوم العالمى للسكر وسيتم تسليم ميدليات للفائزين بالمركز الأول والثانى والثالث، وعلى مدار اليوم سيتم قياس السكر، وضغط الدم والوزن لجميع الحاضرين من الأساتذة والطلاب والعاملين.

وعلى هامش الإحتفالية سيتم انعقاد ندوة تثقيفية وتوزيع نشرات على الطلاب والأساتذة والعاملين تهدف إلى الوقاية من مرض السكر ومضاعفاته والغذاء الصحى ودور الجامعة فى نشر الوعى داخل المجتمع.

وأيضاً سيتم تسجيل الطلبة المصابين بالسكر وذلك لبدء نشاط ترفيهى ورياضي ورعاية طبية لهم خلال معسكرات طبية خاصة تقام بصفة دورية مع توزيع أجهزة سكر وشرائط تحاليل مجانية عليهم.

وفى ختام اليوم سيتم إضاءة قبة الجامعة باللون الأزرق وهو شعار يوم السكر العالمى وتستمر هذه الإضاءة خلال الليل كما حدث قبل سابق بأهرامات الجيزة فى نفس هذا اليوم من ثلاثة أعوام. 


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى