الجمعة.. جامعة القاهرة تفتتح المسجد الكبير بالحرم الجامعي في حضور مفتي الجمهورية ووزيري الأوقاف والتعليم العالي

03/11/2015 06:02:20 ص

تفتتح جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، المسجد الكبير بالحرم الجامعي، بحضور الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر والدكتور على شمس الدين رىْيس جامعة بنها، وذلك الجمعة المقبلة.

وأكدت الجامعة –في بيان-  أنه تم الإنتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالمسجد، الذي يتسع لنحو 1200 شخص. ويلقي خطبة صلاة الجمعة على منبر المسجد وزير الأوقاف.

وخصصت وزارة الأقاف خطيبآ ومقيم شعاىْر للمسجد، وتبدأ جامعة القاهرة فى تفعيل قرارها بإغلاق المصليات والزوايا المتناثرة بالحرم الجامعى بعد الإفتتاح وقصر الصلاة على المسجد الجامع بالحرم، وهو القرار الذى اتخذته الجامعة بعد فتوى دار الإفتاء المصرية والموقعة من فضيلة المفتى بجواز غلق زوايا الصلاة، تحقيقا لمقصود الشريعة من صلاة الجماعة فى المسجد الجامع الذي تتوفر به كل الإمكانيات وشروط الصلاة والطهارة.

وقال الدكتور جابر نصار أن المسجد الكبير بالحرم الجامعى يخدم الطلاب وأعضاء هيىْة التدريس والعاملين، بينما هناك مسجد مجاور للطالبات والسيدات، مشيرآ إلى تطبيق القرار فى المدينة الجامعية، حيث أن المسجد الكبير في المدينة الجامعية جاهز ومتسع.

وأكد نصار أن الجامعة قررت ذلك حفاظآ على الدين الصحيح وحتى لا تستغل المصليات والزوايا فى نشر الأفكار المتطرفة بين الطلاب وسيطرة بعض التيارات عليها. 


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى