مجلس جامعة القاهرة يدعو الطلاب والأساتذة للحفاظ علي أمن الجامعة واحترام تاريخها كمنارة للعلم في مصر والعالم

26/11/2013 07:34:22 ص

دعا مجلس جامعة القاهرة خلال اجتماعه أمس، الطلاب والأساتذة والعاملين بالحفاظ على أمن الجامعة واحترام تاريخها وتقدير دورها كمنارة للعلم فى مصر والعالم، مشددا على أن الجامعة تحترم الحقوق والحريات ولا تتوانى فى الوقت نفسه فى حفظ الأمن والنظام داخلها.

ووافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة في جلسته المنعقدة، أمس، على اعتماد نتائج مركز التعليم المفتوح دور يوليو 2013، كما قرر المجلس الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء مركز العلوم العصبية وجراحتها بكلية طب قصر العينى فرع 6 أكتوبر بتمويل من البنك الاسلامى للتنمية اعتباراً من 2014، وذلك بالتعاون مع قسم الأمراض العصبية، وقسم جراحة المخ والأعصاب، وقسم الأشعة التشخيصية بطب القصر العينى.

كما وافق المجلس على إعادة توزيع نسبة 39% المحولة الى الكليات من ايرادات رسوم الطلاب الوافدين بالاسترلينى والدولار وتخصيص نسبة لدعم العملية البحثية معملياً ومكتبياً الى 20%، كما وافق المجلس أيضاً على زيادة العدد المقترح تكليفه من المعيدين بقسم اللغة الإيطالية للعام 2013-2014 بمقدار عدد 2 وظيفة معيد ليصبح العدد المقترح تكليفه بالقسم 3 بدلاً من 2.

 ووافق المجلس أيضا على اعتماد اللائحة الداخلية المهنية لمعهد الدراسات والبحوث الاحصائية  بعد اجراء تعديل عليها وهو فصل اللائحة الداخلية المهنية عن الأكاديمية، كما تمت الموافقة على تعديل بعض اللوائح الداخلية لبعض الكليات مثل الصيدلة وطب القصر العينى والعلاج الطبيعى.

وناقش المجلس تحديد رسوم اعتماد توقيع الشهادات المؤقتة والكرتونية لمراحل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، وناقش المجلس الوضع الأمنى بالجامعة وأشاد بتجربة جامعة القاهرة الناجحة فى ذلك، وأشاد المجلس بدور موظفى الأمن الذين يتفانون فى خدمة الجامعة ويعملون بنجاح كبير فى ظل الظروف الصعبة التى تعيش فيها الجامعة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى