رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وفد المعونة الأمريكية مجالات التعاون المشتركة

26/10/2015 05:03:44 ص

استقبل الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، وفد المعونة الأمريكية، الذى زار جامعة القاهرة، برئاسة شيري كارولين رئيس المعونة الأمريكية، أمس.

وبحث الطرفان مجالات التعاون بين المعونة الأمريكية وجامعة القاهرة في عدة مجالات تتعلق بالتدريب والمشروعات البحثية المشتركة مع الجامعات الأمريكية وتشكيل لجنة مشتركة من جامعة القاهرة والمعونة الأمريكية لدراسة ملفات ومجالات محددة للتعاون بين الجانبين بما يسهم فى مد جسور التعاون بين الجامعة والمعونة فى التعليم والبحوث والتدريب، مع إمكانية وجود خطة وإطار زمني محدد لمجالات هذا التعاون.

وأوضح  الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة -في بيان- لوفد المعونة الأمريكية إعتماد برامج جامعة القاهرة، ودخولها فى التصنيفات العالمية للجامعات ورغبتها في وجود برامج تعاون مع المعونة، من خلال طرح مشروعات مشتركة تخدم العملية التعليمية والبحثية فى الجامعة وتكوين شراكة مع الجامعات الأمريكية في بحوث علمية مشتركة تتعلق بخدمات مجتمعية، إلى جانب مجالات تهتم بها جامعة القاهرة فى الوقت الحالى، مثل رفع كفاءة الجهاز الإداري، والبحوث التطبيقية ذات الصلة بالمجتمع.

حضر اللقاء توماس جولدبرجر، نائب رئيس المعونة الأمريكية، وكاتي دونهو، مدير مكتب التدريب والتعليم بالمعونة الأمريكية، وعدد من الأساتذ.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى