جابر نصار خلال لقاىْه بطلاب كلية الهندسة الفائزين فى مسابقات دولية: جامعة القاهرة تدعم الطلاب الموهوبين وتشجع البحث العلمى

15/10/2015 07:50:42 ص

التقي الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عددآ من طلاب كلية الهندسة بالجامعة يمثلون 10 مجموعات من  الفرق الطلابية التى شاركت المحافل والمسابقات الدولية لطلاب الجامعات التى تعنى بالإختراعات والتميز فى الإبتكار والبحث العلمى بين طلاب جامعات العالم، والتى حققت نتاىْج ومراكز متقدمة بإسم جامعة القاهرة فى المسابقات الدولية التى اشتركوا بها.

وأشاد الدكتور جابر نصار في بداية اللقاء، الذي عقد بقاعة أحمد لطفي السيد بقبة الجامعة أمس الأول، بالمشاركة الإيجابية والنتائج الطيبة التي حققها طلاب كلية الهندسة في عدد من المسابقات وورش العمل الدولية في آسيا وأوروبا وأمريكا، وطالبهم بالإستمرار في هذا النوع من المنافسات العالمية التي تحقق سمعة طيبة لجامعة القاهرة ولطلابها ولخريجها، مؤكداً علي دعم الجامعة للطلاب الموهوبين والمبدعين وتشجع البحث العلمى بين الطلاب من خلال الفرق البحثية بإشراف الأساتذة.

وقال نصار أن لدى الجامعة طلابآ موهوبين فى البحث العلمى، ومن بينهم فريق طلابى بكلية الطب نشر أكثر من بحثين علميين بإسم جامعة القاهرة فى مجلة علمية دولية كبرى حول مرض ضغط الدم، والجامعة من جانبها منحتهم المكافأ.ة المخصصة للنشر الدولى.

وأضاف: وهناك فريق طلابى من كليتى العلوم والطب بجامعة القاهرة وطب وهندسة وحاسبات جامعة عين شمس بإشراف أساتذة من الجامعتين فاز بالمركز الثالث فى مسابقة عالمية للهندسة الوراثية بأمريكا.

وقال نصار للطلاب: "أنتم متميزون والجامعة سوف لن تتوانى فى دعمكم"، حيث استمع نصار إلي آراء الطلاب ومقترحاتهم، فيما يتعلق بالمشاركة مع جامعات العالم فى أنشطة تنافسية والمصاعب التي تواجههم فيما يتعلق بإجراءات السفر والتمويل والتسويق، وأكد نصارعلى ضرورة التواصل بين الطلاب والكليات وإدارة الجامعة لتذليل الصعوبات التي تواجههم في المشاركة أو التمويل والتسويق، موافقا على مكافأة إجادة للأساتذة المشرفين والطلاب.

واقترح الدكتور جمال عصمت ناىْب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تنفيذ فكرة كيان الجامعة وبرعايتها يدعم الطلاب المتميزين في الأبحاث والإبتكارات ويعمل على تنمية قدراتهم العلمية.

حضر اللقاء من أساتذة الكلية الدكاترة ، محسن ابوالنجا من قسم الهندسة المعمارية ، وبسمان الحديدي من قسم الطيران والفضاء ، وعمر حزين من قسم القوي الميكانيكية.

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة وعميد كلية الهندسة الدكتور شريف مراد، ووكلاء الكلية والأساتذة المشرفون علي المشروعات والإبتكارات المقدمة من الطلاب فى منافسات دولية، ومنها تصميم سيارات للطرق الوعرة والإستكشاف، وتصميم وتنفيذ طائرات وأقمار صناعية، ونماذج مباني موفرة للطاقة، وتنفيذ تصميم لصاروخ وإطلاقه.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى