فوز طلاب بجامعة القاهرة بالجوائز الأولى في مسابقة دولية للمباني الخضراء والمستدامة

03/10/2015 02:45:00 ص

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، عن فوز طلاب برنامج الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة بالجوائز الأولى لأفضل مشروعات "ملصقات" مقدمة للمنتدى المتوسطي الثالث للعمارة الخضراء المستدامة الذي ينظمه المجلس العالمي للطاقة المتجددة بالتعاون مع جامعة فلورنسا بإيطاليا.

وأقيم المنتدي المتوسطي الثالث للعمارة الخضراء المستدامة تحت رعاية وزارتي الخارجية الإيطالية والإقتصاد وهيئة التجارة الإيطالية، بالإضافة إلى منظمة الإيسسكو وجامعتي البحرين ورومانيا التقنية، وشارك في المسابقة طلاب يمثلون عدة دول.

وقال الدكتور شريف مراد عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، أن 30 طالبآ من الكلية تم تقسيمهم إلى سبع مجموعات، حيث أشرف على المجموعات الدكتور محسن أبو النجا أستاذ البيئة المستدامة والمباني الخضراء بالكلية، وبالتنسيق مع الدكتورة شيرين وهبه منسقة البرنامج، والدكتورعلى جبر وكيل الكلية لشىْون التعليم والطلاب، وشاركت مجموعات طلاب الكلية بسبع مشروعات للمبانى الذكية الخضراء ضمن 18 مجموعة متنافسة من إيطاليا والإكوادور وحصلت 3 مجموعات من طلاب جامعة القاهرة على الجوائز الأولى كأفضل مشروعات مقدمة في المسابقة التي تم التحكيم فيها بواسطة خبراء دوليين من إنجلترا وإيطاليا ورومانيا والبحرين.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بأنشطة كلية الهندسة بالجامعة فى تنمية مهارات الطلاب وتزويدهم بالخبرة فى مختلف فروع الهندسة والمشاركة بطلابها فى المحافل والمسابقات الدولية الطلابية ذات الصلة بقدرة الطلاب على الإبتكار والتميز وتحقيقهم  نتاىْج جيدة بإسم جامعة القاهرة فى أكثر من مسابقة دولية.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تشجع طلابها الموهوبين فى كل المجالات وتدعمهم، كما تشجع البحث العلمى بين الطلاب من خلال الفرق البحثية بإشراف الأساتذة ونشره دوليآ بإسم جامعة القاهرة وخصصت لذلك المكآفات. 


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى