ياسر صقر: نسعى لحصول جميع كليات الجامعة على شهادة الاعتماد والجودة

07/11/2013 12:57:04 ص

عقدت أمس لجنة التخطيط الاستراتيجي بجامعة حلوان ورشة العمل الخاصة بوضع مقترح الخطة الاستراتيجية لجامعة حلوان 2014- 2019، بحضور الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة، وأعضاء ومنسقي فرق العمل، ولجنة تسيير الخطة الاستراتيجية.

وعرضت فرق العمل في المجالات الرئيسة للخطة الاستراتيجية ما توصلت اليه من آليات العمل والإطار الزمني والمخرجات المستهدفة ومؤشرات قياس الأداء، بالإضافة الى عرض نتائج العصف الذهني والتوصيات العامة للخطة.

وقال صقر أن تحقيق الكفاءة والجودة يكون من خلال تطوير العملية التعليمية، مؤكداً أن الجامعة قامت بالعديد من الإنجازات مؤخراً أهمها  اتفاقيات التعاون  مع جامعتي سيناء و 6 أكتوبر  في مجال الدراسات العليا، بالإضافة للانتهاء من جميع اجراءات إنشاء كلية الطب والتي ستستقبل الطلاب بدءاً من سبتمبر القادم 2014 ، بجانب الاتفاق على برامج الماجستير المشتركة بين كلية السياحة والفنادق وجامعات ألمانية، كذلك الإتفاق على برنامج الدبلومة المهنية لهندسة الأسمنت مع شركة FLSmidth    الدنماركية لصناعة الأسمنت.

وأكد صقر على أهمية  العمل الجاد للإنتهاء من الخطة الاستراتيجية في الموعد المحدد، كما يجب أن نتكاتف جميعاً لنصل بجامعة حلوان الى المستوى العالمي، وحتى تحصل جميع كليات الجامعة على شهادة الاعتماد والجودة.

وأضاف الدكتور مـختار بكر مستشار رئيس الجامعة للاتفاقيات والمشاريع الدولية والتدريب، أن هذا الإجتماع يهدف لعرض الموقف الحالي  وما تم انجازه من خلال لجان وضع الخطة الاستراتيجية، للإتفاق على المنهج والآليات اللازمة للخطة المستقبلية، وتحديد تصور من خلال الوضع الراهن سواء في البحث العلمي أو الجودة والتعليم والطلاب والإدارة وغيرها للاستفادة من خبرات المشاركين في عمل الخطة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى