تشكيل مجلس امناء لجامعة القاهرة من 15 عضواً بينهم مجدي يعقوب

01/10/2013 10:48:28 ص

قرر مجلس جامعة القاهرة إنشاء مجلس أمناء لجامعة القاهرة يتكون من 15 عضواً من خيرة علماء الوطن، يتضمن علماء مصريين من داخل مصر وخارجها ورجال أعمال ومفكرين ومنهم العالم المصري الدكتور مجدى يعقوب.

ورحب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بالقرار في حضور كل من فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، والدكتور رمزى جورج استينو وزير البحث العلمى، والدكتور محمود صقر القائم بأعمال أكاديمية البحث العلمي، خلال انعقاد  مجلس جامعة القاهرة.

ووافق المجلس على برنامج الدراسة باللغة الانجليزية بكلية الآثار، وفقاً لنظام الساعات المعتمدة اعتباراً من العام الجامعى 2013-2014 بواقع 7500 جنيهاً شاملة الكتب الدراسية، كما وافق المجلس على فرض رسوم دراسية على الطلاب الملتحقين بالشعبة المميزة للدراسة باللغة العربية بكلية التجارة اعتباراً من العام الجامعى 2013-2014 بواقع 150 جنيه عن المادة الواحدة.

كما وافق المجلس أيضاً على أن تكون عضوية لجان الاشراف والمجمعات الانتخابية للقيادات الجامعية مقابل مكافأة يقدرها مجلس الجامعة.

وناقش المجلس تحديد سعر الكتاب الجامعى بالكليات والتأكيد على بيع الكتاب فى نطاق السعر المسموح به من قبل الجامعة، وتم اعتماد الحساب الختامى لجامعة القاهرة عن العام المالى 2012-2013، كما قام المجلس بتعميم قواعد الرأفة على الكليات لحين اعتمادها فى المجلس المقبل.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى