رئيس جامعة القاهرة يستقبل متبرع لمعهد الأورام ومستشفى الطوارئ ومعامل كلية العلوم بمليون و250 ألف

25/08/2015 02:37:36 ص

استقبل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، رجل الأعمال المصري ياسين أحمد الشقيري، الذي تبرع بمبلغ مليون و250 ألف جنيه لصالح جامعة القاهرة، وذلك بمكتب رئيس الجامعة اليوم.

ويوزع المبلغ على المعهد القومي للأورام الجديد بالشيخ زايد حساب "500500"، والمعهد القومي للأورام حساب "700700"، ومستشفى طوارئ قصر العيني 185، ومستشفى ومعهد الأمراض المتوطنة التابع للجامعة بالهرم، وصندوق الخدمات التعليمية خطة تطوير معامل كلية العلوم، وذلك بمعدل 250 ألف جنيه لكل منهم.

وتم تسليم الشيكات المحررة من قبل رجل الأعمال المصرى إلى الجهات التي تم التبرع لها، في حضور عميدي معهد الأورام وكلية العلوم وأمين عام الجامعة،  وقدم رئيس جامعة القاهرة الشكر والتقدير بإسم الجامعة لرجل الأعمال المصري على التبرع الذي قدمه للجامعة.

وقال الدكتور جابر نصار أن معهد الأورام يستقبل حالات جديدة سنويًا، وأن الأمل يبقى معقودًا في إنشاء المعهد القومي للأورام الجديد "500500"، والتي خصصت له الجامعة 34 فدانًا بمدينة الشيخ زايد لتلبية الإحتياجات واستكمال العديد من الخدمات العلاجية والبحثية لمرض الأورام، وقد تم الإنتهاء من التصميمات الخاصة بالمعهد والمستشفى الجديد ليصبح أحدث مستشفى لتشخيص وعلاج الأورام فى الشرق الأوسط، وهو يقوم على جهود المجتمع والمواطنين.

وأكد نصار أن الجامعة بدأت فى خطة لتطوير معامل كلية العلوم لمصلحة العملية التعليمية فى هذا القطاع المهم، موضحا أن معهد الأمراض المتوطنة بالهرم قاربت أعمال المرحلة الأولى له على الإنتهاء، وتتضمن تشغيل العيادات الخارجية ليكون أول معهد ومستشفى متخصص فى الأوبىْة والأمراض المتوطنة فى مصر.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى