جامعة القاهرة: التحقيق فى شكوى اختفاء بعض ملفات "الأورام" مستمرة والنيابة تحفظ التحقيق وتكتفى بإجراءات الجامعة

04/08/2015 04:01:08 ص

أكدت جامعة القاهرة صدور قرار النيابة العامة رقم  4793 لسنة 2015 إداري قسم السيدة زينب بتاريخ 27 يوليو 2015 بحفظ التحقيق في البلاغ المقدم من الدكتورة غادة محمود السيد الشريف عضو هيئة التدريس بالمعهد القومي للأورام بشأن فقد بعض الملفات لمرضى المعهد والإتهامات التي صاحبت البلاغ فى إحتمالية إستخدام ما تحتويه هذه الملفات من بيانات عن المرضى استخدامآ غير مشروع.

وأضافت الجامعة أن ذلك إكتفاءا بالإجراءات التي اتخدتها جامعة القاهرة بإحالة الموضوع إلى التحقيق أمام المحقق القانوني للجامعة وتشكيل لجنة على ما ارتأته الأجهزة الرقابية التي باشرت فحص الملفات، والتى قامت بدورها بمراجعتها وتم العثور على عدد كبير منها.

وأشار الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة أن المحقق القانوني للجامعة واللجنة المشكلة مستمران فى العمل ومتابعة هذا الموضوع، مضيفآ أن الجامعة سوف تقوم بإعلان نتائج ما توصلت إليه اللجنة فى هذا الموضوع احترامًا لحق الرأي العام في المعرفة وإتباعها مبدأ الشفافية.

وقال رىْيس جامعة القاهرة أنه إذا ثبت أن هناك مخالفة أيا كان نوعها، سوف تتخذ  الجامعة الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدا أن الجامعة لن تتجاهل تلك الشكوى.

يذكر أن الدكتورة غادة الشريف قد تقدمت بشكوى للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بإختفاء عدد من الملفات الخاصة بمرضى المعهد والذى قام بدوره بإحالة الشكوى للجامعة لمباشرة التحقيق فى ماجاء بها وتشكيل لجنة لمراجعة الملفات، حيث باشر المحقق القانونى عمله بالفعل وكذلك اللجنة.

كما قدمت الدكتورة غادة بلاغًا للنائب العام والجهاز المركزي للمحاسبات في نفس الموضوع، حيث أصدرت النيابة قرارها بحفظ التحقيق اكتفاءًا بالإجراءات التي اتخدتها الجامعة في هذا الشأن.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى