مجلس جامعة القاهرة يقر ضوابط تحويلات الطلاب لكليات الجامعة للعام المقبل

28/07/2015 02:25:22 ص

أقر مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه أمس، برىْاسة الدكتور جابر نصار رىْيس الجامعة، ضوابط  التحويل لكليات الجامعة للطلاب المنقولين للفرق الدراسية الأعلي للعام الجامعي المقبل 2015-2016، من خلال مكتب التحويلات المركزي بالجامعة والذي يبدأ أعماله من يوم الأحد 2 أغسطس المقبل.

وقرر المجلس أن لا يقل التقدير العام للطالب فى الكلية المحول منها عن ممتاز للتحويل لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسة، ويشترط التحويل لكليات العلاج الطبيعي والتمريض والزراعة والعلوم أن لا يقل التقدير العام عن جيد جداً، وبتقدير جيد بالنسبه للكليات الأخري وتتم التحويلات في إطار النسبة التي يحددها مجلس كل كلية وتكون الأفضلية في التحويل للطلاب الحاصلين علي المجاميع الأعلي مع تطبيق قواعد النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة، ولا تقبل تحويلات بكليات الإعلام والإقتصاد والعلوم السياسية ودار العلوم.

وقرر مجلس جامعة القاهرة أن يقتصر التسجيل للطلاب الجدد الراغبين فى الإلتحاق ببرنامجي الحقوق والإعلام بالتعليم المفتوح، على الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة فقط مع شرط  مضي 5 سنوات على الحصول علي الشهادة، وذلك ابتداءاً من الفصل الدراسي المقبل فى سبتمبر 2015.

وشدد مجلس الجامعة على الإلتزام بتطبيق التعديل الذى أصدره رىْيس مجلس الوزراء على اللاىْحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، وذلك فيما يتعلق بفصل الطلاب الراسيين لمدة عاميين دراسيين على أن يبدأ حساب العاميين ابتداء من العام الدراسى 2015-2016 ولأي فرقة دراسية يتم فيها الرسوب.

وأقر المجلس قواعد القبول بالمدن الجامعية  للطلبة والطالبات للعام الدراسي المقبل، كما احيط المجلس بقرار رئيس الجامعة بتشكيل لجنة برئاسة عميد كلية الهندسة لمراجعة مباني المدن الجامعية وتحديد ما يستوجب الصيانة والترميم والإصلاحات لبعض مباني المدن الحامعية.

وقرر مجلس جامعة القاهرة تشكيل لجنه لمراجعة عمل صندوق الخدمات الطلابية وإعداد قواعد تتيح توجيه مساعدات الصندوق للمستحقين بالفعل من الطلاب فى كافة الخدمات التى يقدمها الصندوق للطلاب من سداد رسوم دراسية وشراء الكتب الدراسية، وغيرها.

وقدم مجلس الجامعة الشكر والتقدير لإعضاء هيىْة التدريس وإدارات الكليات لإعلانها نتائج نهاية العام الدراسي في الموعد الذي حدده مجلس الجامعة من قبل وكان 15 يوليو الجاري كحد أقصى.  وشدد المجلس علي ضرورة الإنتهاء من إعداد بيانات الطلاب في كافة الفرق الدراسية بكليات الجامعة لسرعة إعداد الكارنيهات الممغنطة للطلاب مع بداية العام الدراسي وتسليمها لهم بعد سداد للرسوم الدراسية.

وقرر المجلس ضرورة حصول رؤساء الأقسام ومديري المراكز والوحدات الذين يتم انتدابهم لبعض أو جزء من الوقت لأماكن خارج الجامعة، علي موافقة  صريحة من عميد الكلية حيث هو من يقدر أمور العمل داخل الكليه أو المعهد.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد استهل فى اجتماعه الممتد حتى يوم 31 يوليو الجاري بتهنئة الشعب المصري بمناسبة افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة رسميا بعد أيام قليلة، لتكون شرياناً يحمل الخير والنماء ليس لمصر فقط وإنما للعالم أجمع، وأكد المجلس أن هذا الحلم تحول إلى حقيقة بفضل القيادة المصرية الحكيمة وبسواعد الشعب المصرى وقواته المسلحة.

وتقدم الدكتور جابر نصار بخالص الشكر والتقدير بإسم مجلس الجامعة للدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي انتهت مدة توليه هذا المنصب لبلوغه السن القانونية، وثمن نصار والمجلس علي الجهود التى بذلها الدكتور جمال عبد الناصر خلال توليه المنصب وتمني مجلس الجامعة له التوفيق والسداد ومواصلة العطاء للجامعة.

وقدم رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار التهنئة للمهندس عمر ياسر المعيد بقسم الهندسة الكيمائية بكلية الهندسة بالجامعة والذى أستقبله رئيس الجامعة فى اجتماع المجلس فى حضور عميد كلية الهندسة الدكتور شريف مراد، وذلك لنشره بحثاً علمياً بإسم جامعة الفاهرة في مجلة علمية دولية مرموقة تحت عنوان: " طريقة منهجية لتحسين تصميم مصفي التكرير الحيوي اورجانوكات". وأكد نصار أن الجامعة تعمل جاهدة لمساعدة وتشجيع  الباحثين الشباب من المدرسين المساعدين والمعيدين علي النشر الدولي وفي دعم مشاركتهم في المؤتمرات الدولية في الخارج لإكتساب الخبرة العلمية.

وقرر مجلس جامعة القاهرة، وفى إطار تحفيز شباب الباحثين بالجامعة، إنشاء جاىْزتين  فى جواىْز الجامعة السنوية، يقتصر التقدم إليهما على المدرسين المساعدين والمعيدين. 


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى