جامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب يوقعان إتفاقية تعاون للتدريب وتبادل الخبرات

09/07/2015 01:30:19 ص

شهد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة القاهرة ممثلة فى كلية طب قصر العيني ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان، لتدريب أجيال من الأطباء والممرضين والفنيين وإعداد برنامج زمالة يهدف إلى تعزيز المهارات وقدرات البحث عند المتدربين من الأطباء.

ووقع مذكرة التفاهم بجامعة القاهرة الدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور مجدي يعقوب رئيس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

وتتضمن المذكرة، التى أعتمدها رئيس جامعة القاهرة، قيام كلية طب قصر العيني بترشيح المتدربين سنويًا بحد أقصى أربعة في كل من التخصصات ذات الصلة بالطب وجراحة القلب والأوعية الدموية وتكون فترة التدريب 6 أشهر، على أن يكون المتدرب قد أنهى فترة النيابة كطبيب مقيم أو أنهى درجة الماجستير أو مايعادلها، ويتم الإختيار النهائي للمتدربين بعد اجتياز مقابلة شخصية مع لجنة برئاسة الدكتور مجدي يعقوب، وبعضوية ممثلين عن كلية طب قصر العيني. 

وأعتبرت مذكرة التفاهم فترة الزمالة جزء لا يتجزأ من التعليم المستمر للمتدرب، ويمكن أن تكون فترة التدريب جزءًا من استكمال حصول المتدرب على درجة الدكتوراه حتى الإنتهاء من الرسالة.

وكان الدكتور جابر نصار قد استقبل جراح القلب العالمى الدكتور مجدي يعقوب بمكتبه بحضور عميد كلية طب قصر العينى، حيت بحث معه أوجه التعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان في مجالات تبادل الزيارات العلمية وتبادل الخبرات وإجراء الأبحاث المشتركة في مجال أمراض القلب من خلال تعاون مشترك بين كلية طب قصر العينى والمؤسسة.

وأشاد نصار بالدور الوطنى الرائد الذي يقوم به مركز ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بأسوان في علاج وأبحاث أمراض القلب وبخاصة مرضى القلب من الأطفال بالمجان.

وفي السياق ذاته، أصدر الدكتور جابر نصار قرارًا، في ضوء البروتوكول الموقع بين كلية الطب بجامعة القاهرة ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، ينص على أن تعامل مؤسسة مجدي يعقوب معاملة وحدات جامعة القاهرة ومستشفياتها، من حيث تبادل الزيارات العلمية والخبرات وإجراء الأبحاث لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، مع عدم خضوع هذا التبادل لقيود الإنتدابات أو الإعارات أو المهمات العلمية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى