فريق طلابى من جامعة القاهرة يشارك لأول مرة فى مسابقة دولية بأمريكا لإطلاق صاروخ صغير

02/07/2015 01:34:02 ص

أعلن الدكتور جابر نصار رىْيس جامعة القاهرة أن فريقآ طلابيآ من كلية الهندسة بالجامعة شارك، لأول مرة، فى فى مسابقة الدولية العاشرة لهندسة الصواريخ بين الكليات فى الولايات المتحدة الأمريكية لإطلاق صاروخ صغير، حيث جرت المسابقة فى ولاية يوتاه الأمريكية خلال الفترة من من 24 إلى 27 يونيو2015 بمشاركة فرق طلابية من 50 جامعة معظمهما من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، إلى جانب فرق طلابية تمثل جامعات الهند وأستراليا والبرازيل وتركيا.

وكان فريق جامعة القاهرة الطلابى هو الممثل الوحيد لإفريقيا والدول العربية وفاز فريق الجامعة بجائزة مخصصة لروح الفريق (Team Spirit Award). 

وقال الدكتور شريف مراد عميد كلية الهنسة بجامعة القاهرة أن صاروخ فريق جامعة القاهرة قام بتصميمه ثلاث طلاب من قسم هندسة الطيران والفضاء بكلية الهندسة، هم عصام عمر وأحمد الجوهرى وحامد جمال تحت الإشراف العلمى للدكتور بسمان الحديدى الأستاذ بالقسم، وتضمنت المسابقة مستوى أساسى ومستوى متقدم. وشاركت جامعة القاهرة فى مسابقة المستوى الأساسى، مشيرآ إلى أن صاروخ جامعة القاهرة تم إطلاقه بنجاح كما نجح نظام الاستعادة فى إستعادة الصاروخ سليما. وتعد مشاركة فريق كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى هذه المسابقة هى الأولى فى نوعها.

وقد أسفرت النتاىْج النهاىْية للمسابقة الدولية لهندسة الصواريخ بين الكليات عن حصول فرق الجامعات الأمريكية ميسيسيبى وماساتشوستس وأوريجون وكولورادو على المركز الأول  فى مسابقات المستوى المتقدم والمستوى الأساسى والحمولة القصوى والتطوير والتميز التقنى.

وكانت فرق طلابية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة قد شاركت خلال العاميين الماضيين فى عدة مسابقات دولية للسيارت الموفرة للطاقة ومركبات الإستكشاف فى الطرق الوعرة والبرمجيات.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى