الأحد.. جامعة القاهرة تكرم 641 باحثاً نشروا بحوثهم علي المستوي الدولي

28/05/2015 04:32:17 ص

تقيم جامعة القاهرة الأحد 31 مايو الجاري، إحتفالية لتكريم مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات ومعاهد الجامعة نشروا بحوثهم العلمية باسم جامعة القاهرة علي المستوي الدولي في الدوريات والمجلات العلمية المصنفه عالمياً، وذلك خلال النصف الأول من عام 2014.

يأتي ذلك في إطار جهود جامعة  القاهرة  للإرتقاء بالبحث العلمي بين أعضاء هيئة التدريس في القطاعات العلمية المختلفة وتحفيزهم علي نشر بحوثهم دولياً لتطوير ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية.

ويقوم الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، خلال الإحتفالية التي تقام الساعة 12 بقاعة الإحتفالات الكبري بالجامعة  بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، بتوزيع مكافآت النشر الدولي التي تمنحها الجامعة لنحو 641 باحثاً قاموا بنشر حوالي 1278 بحثاً بالمجلات العلمية الدولية في حتي  شهر مايو 2014.

وأشار الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن كلية العلوم تمثل النسبة الأكبر في عدد البحوث المنشورة دولياً خلال تلك الفترة يليها كلية الطب والصيدلة ثم الهندسة، مشيراً إلي أن  تطور حجم البحوث العلمية المنشورة دولياً بين اعضاء هيئة التدريس بالجامعة في مختلف التخصصات مع زيادة عدد الباحثين، يرجع إلي مجموعة من السياسيات التي تتبعها الجامعة لتشجيع النشر الدولي حتي يتعرف العالم علي بحوث أعضاء التدريس بجامعة القاهرة من ناحية ولدعم معايير دخول الجامعة في التصنيفات الدولية من ناحية أخري.

وأضاف عصمت أن جامعة القاهرة توفر التمويل اللازم لتشجيع نشر بحوث أعضاء هيئة التدريس باسم جامعة القاهرة علي المستوي الدولي.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى