رئيس جامعة القاهرة يعلن نتيجة امتحان مادة بـكلية التجارة امتحنها الطلاب بنظام تقويم جديد

22/05/2015 10:10:20 ص

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أمس الخميس 21 مايو الجارى، نتيجة مادة "مقدمة في الإدارة باللغة الإنجليزية" لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بكلية التجارة بالجامعة، حيث أدى الطلاب امتحان هذه المادة فى اليوم السابق لإعلان النتيجة بنظام الامتحان الجديد "bubble Answer sheet"، الذى بدأت الكلية في تطبيقه وهو نموذج امتحان يسمح للطالب باختيار الاجابات الصحيحة وتصحيح أوراق الإجابة بالحاسب الآلي، وهو الأقرب للنظام الأمريكي في امتحان الطلاب واعلان نتاىْجهم بعد ساعات قليلة.

وقال نصار خلال توقيعه على نتيجة المادة  بحضور عميد كلية التجارة ووكيل الكلية لشىْون التعليم والطلاب واختباره أرقام جلوس عشوائية للطلاب على الموقع الإليكتروني للكلية، إن نظام الامتحان الجديد أكثر عدالة ومنطقيه من سابقه.

وأكد أن توزيع نسب النجاح على الدفعة يوضح منطقية وعدالة هذا النظام، مشيرا إلى أن 11% من طلاب المادة حصلوا على امتياز و33% جيد جدا، و40% جيد ،و14% مقبول، وأن إجمالي نسبة النجاح في المادة بلغت 99% مقابل 1% رسوب، وأن عدد الطلاب الراسبين 15 طالب من عدد 198 طالب هم الممتحنين للمادة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة الى أن نظام الامتحانات الجديد لا توجد به اشكاليات الأسئلة المقالية، مضيفا بأن هذا النظام يفيد في توفير الوقت للطلاب، وكذلك توفير وقت وجهد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويؤدى إلى خفض تكلفة الامتحانات بالجامعة.

وأضاف أن امتحانات كلية الحقوق تناسب هذا النظام الجديد، وذلك لأنها عبارة عن  قضايا، مثل  "مشكلة التفتيش، الحبس، وبطلان التحقيق" وغيرها، وأن هذا النظام يجعل الطالب يستذكر المنهج كاملا ولا يكتفى بجزء فقط.

وكان مجلس جامعة القاهرة قرر إنشاء مركز يتبع إدارة الجامعة يستهدف القيام بإعداد التقارير والدراسات حول تطوير نظم امتحانات الطلاب وطرق تقييمهم واعداد نماذج لنظام الامتحانات وطرق التقييم التي تناسب كل قطاع من القطاعات العلمية كقطاع العلوم الطبية أو العلوم الأساسية أو العلوم الإنسانية والاجتماعية، بحيث يكون مركزا استرشاديا يساعد في وضع نظم التقييم العادل للطلاب.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى