رئيس جامعة القاهرة يلتقي بالفنان محمد صبحي ويؤكدان على أهمية تنشيط حركة المسرح الجامعى

09/04/2015 05:18:54 ص

التقى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الفنان محمد صبحي بمكتبه وتبادلا الحديث حول دورالمسرح الجامعي وقدرته على تشكيل وجدان شباب الجامعات، وذلك من خلال السعي إلى إيجاد استراتيجية واضحة لدور المسرح الجامعي، بإعتباره لا يعد ترفًا يقدم إلى شباب الجامعات من أجل المتعة والترفيه، بل تكمن أهميته فى تنمية الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسية، الى جانب أهمية دورالفن في محاربة التطرف.

وأشار نصار، خلال اللقاء أمس، إلى عودة الحركة الفنية والثقافية فى جامعة القاهرة والإتفاق الذي تم مع البيت الفني للمسرح بشأن تقديم مسرحيات على مسارح جامعة القاهرة، وتدريب وتنمية قدرات الطلاب على النشاط المسرحي، كما أشار إلى سعى جامعة القاهرة لتنشيط الحركة المسرحية في الجامعة.

وأضاف نصار أن الجامعة تضم طاقات إبداعية كبيرة بين الطلاب يجب تشجيعها وتوفير مقومات النجاح لها، حيث تضم جامعة القاهرة خمسة مسارح.
ومن جانبه، أكد الفنان محمد صبحى على أهمية الدور الذى يلعبه الفن فى المحتمع، لافتا إلى أنه من الضروري أن يضع الفن يده على السلبيات التى يعانى منها المجتمع لحلها، وأبدى صبحي استعداده  للمساهمة فى جهود جامعة القاهرة نحو النهوض بالنشاط الفنى والمسرحى بين طلاب الجامعة، وكذلك تقديم عرض مسرحي على مسرح قاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى