آداب القاهرة تنظم مؤتمراً دولياً لمناقشة الحريات الإجتماعية وحقوق الإنسان والديمقراطية بحضور خبراء عالميين

01/04/2015 07:03:19 ص

تنظم كلية الآداب بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، والدكتور معتز عبدالله عميد الكلية، المؤتمر الدولي الثاني حول " الحريات وحقوق الإنسان "، بحضور خبراء من مختلف أنحاء العالم، وذلك في الفترة من 4-6 أبريل الجاري.

علماً بأن الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر سوف تُعقد بمدرج 78 بمبني الكلية في تمام الساعة التاسعة صباحاً، أما جلسات المؤتمر فسوف تُعقد بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب.

وأكد كل من الدكتور شريف شاهين، والدكتوره لبني يوسف مقررا المؤتمر، أن المؤتمر يناقش الحريات الإجتماعية وحقوق الإنسان والديمقراطية، إلي جانب إنتهاكات الحقوق المدنية، والديمقراطية في مواجهة الديكتاتورية، وذلك من خلال الخبراء والمختصون في مجال حقوق الإنسان من مختلف دول العالم.

وصرحت الدكتورة وفاء صادق المتحدث الإعلامي لكلية الآداب بجامعة القاهرة، أن المؤتمر سوف يتضمن 8 جلسات عمل إلي جانب محاضرة إفتتاحية للدكتور أحمد رفعت أستاذ القانون الدولي ورئيس جامعة بني سويف وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقاً .

وتابعت صادق أن المؤتمر سوف يناقش خلال ثلاثة أيام ثقافة التحرر الإجتماعية، والحق في الإتصال عبر الفضاء الإفتراضي، والديمقراطية الإلكترونية، وحقوق الإنسان في الجزائر وضمانات حمايتها، إلي جانب دور أدب الجنوب في فضح العنصرية والتميز، وذلك بمشاركة مختصون من تايلاند والهند والجزائر ومصر.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار حرص كلية الآداب علي عقد مثل هذه المؤتمرات كمرحلة عمل جديدة لرفع مستوي حقوق الإنسان بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية، وزيادة المعرفة بالحقوق والحريات المدنية التي نصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية حتي يكون للمؤتمر تأثيرات إيجابية علي المكون الحقوقي لكافة القطاعات في المجتمع.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى