رئيس جامعة القاهرة: الجامعة مستعدة لفتح جميع أبوابها من أجل تلبية احتياجات مدارس الجيزة

31/03/2015 06:10:12 ص

نظمت اليوم جامعة القاهرة إحتفالية تسليم دفعة أولى من المقاعد المدرسية التى تم تصنيعها بالورش الإنتاجية بكلية الزراعة والتى تم إهدائها لمدارس محافظة الجيزة، وذلك فى إطار دور جامعة القاهرة المجتمعى والمشاركة فى دعم التعليم بمحافظة الجيزة.

وشهد الحفل كل من الدكتور محب محمود الرافعى وزير التربية والتعليم والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وذلك بكلية الزراعة.

أوضح الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة فى كلمته مدى أهمية الدور المجتمعى الذي تقوم به الجامعة من أجل خدمة المجتمع، مشيراً الى أن هذه المبادرة تعد باكورة تعاون لحل مشكلات التعليم بمصر، مضيفا بأن جامعة القاهرة هى من أكبر الجامعات المنتجة ولديها من الخبرة ما يجعلها تقدم خدمات تفيد المجتمع المصري ككل. 

وأكد نصار أن الجامعة مستعدة لفتح جميع أبوابها لتلبي كل ما يطلب منها، وستوفي بمتطلبات واحتياجات مدارس الجيزة من خلال تسليم دفعة أخرى من المقاعد المدرسية سيتم تصنيعها فى وقت قريب.

وأوضح أن الجامعة بصدد إعداد قوافل طلابية من كليات الزراعة والهندسة والفنون الجميلة للعمل بصيانة وتجميل المدارس وتحويلها الى أماكن جاذبة للطالب، وأشار إلى ضرورة إعداد معمل مركزى لتدريب طلاب المدارس يتم امداده بكل وسائل التكنولوجيا الحديثة، مؤكداً أن الجامعة لديها العديد من الأفكار التى تقدم الخدمات المجتمعية لتلاميذ الشعب المصري، وذكر أيضاً أن الجامعة بصدد تدريب ما يقرب من 5000 شاب من محافظة الجيزة على بعض الصناعات الصغيرة مما يؤهلهم للعمل فى مجال الأعمال الحرة فى المستقبل.

وتقدم وزير التربية والتعليم فى كلمته بخالص الشكر لجامعة القاهرة وجميع العاملين وخاصة كلية الزراعة التى قامت بتصنيع المقاعد المدرسية بورشها، وأعرب عن سعادته البالغة بهذة المبادرة التى تعد بمثابة تعاون مثمر مع جامعة القاهرة، مشيراً إلى أن الجامعة لديها من الأساتذة والكوادر العلمية ما يجعلها تساهم فى محو أمية المصريين.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة فى كلمته أن جامعة القاهرة هي بيت الخبرة لمحافظة الجيزة، فلديها من الخبراء والمتخصصون ما يؤهلها فى حل مشكلات المجتمع المصري، كما أنها تملك تاريخ طويل فى خدمة المجتمع ككل.

وأضاف العادلى أن الدفعة الأولى من المقاعد المدرسية المهداة من الجامعة سيتم توزيعها على عدد من مدارس الجيزة، مشيراً إلى أن هناك تعاون مثمر مع الجامعة فى محو أمية المحافظة خلال فترة لا تزيد عن ثلاثة سنوات، كما أن هناك تعاون أيضاً من خلال القوافل الطبية والتوعية الطلابية لرفع قدرات المجتمع المدنى.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى