بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ومؤسسةICDL العربية

19/03/2015 05:53:12 ص

وقعت جامعة القاهرة ومؤسسة ICDL  العربية التي تمثل الذراع الإقليمي لمؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي، بروتوكول تعاون في مجال توفير برامج الرخصة الدولية للإرتقاء بمهارات التعامل مع تطبيقات الحاسب الآلي والإنترنت بين طلاب جامعة القاهرة وخريجيها.

وتقضي الإتفاقية بمنح طلاب جامعة القاهرة وخريجيها وكوادرها الإدارية والأكاديمية منح تدريبية بقيمة 300 ألف دولار علي مدار ثلاث سنوات.

ويستفيد من هذه المنح حوالي 10 آلاف من طلبة البكالوريوس والليسانس وألفي طالب من الدراسات العليا سنوياً، بالإضافة إلي منح مجانية تمنح لنحو 100 طالب من ذوي الإحتياجات الخاصة من طلاب جامعة القاهرة.

وقع الإتفاقية –حسب بيان صادر من الجامعة اليوم- الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والأستاذ جميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL ARABIA يوم الأربعاء 18 مارس الجاري، وبحضور الدكتور جمال عبدالناصر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرح الدكتور جابر نصار أن هذا البروتوكول سوف يوفر تعزيز الوعي المعلوماتي لدي طلاب الجامعة وخريجيها وكوادرها الأكاديمية والإدارية خاصة أنه يتضمن شهادة جديدة في مجال الـ ICDL ، وبالتعاون مع أكاديميات تعليمية مرموقة وذات سمعه دوليه، مشيرا إلي أن الجامعة تسعي إلي ميكنة إداراتها وقطاعاتها بالإضافة إلي سعيها للحصول علي الجودة .

وقال جميل عزو مدير عام مؤسسة ICDL العربية، أن المؤسسة تقوم بإطلاق شهادة NEW ICDL بالهيكلة والمقررات الجديدة لأول مره في مصر ومن خلال جامعة القاهرة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى