كلية التخطيط العمراني تقيم حفلا لتأبين عميدها الأسبق بحضور محافظ الجيزة

04/03/2015 06:16:37 ص

أقامت أمس كلية التخطيط العمراني والإقليمي بجامعة القاهرة، حفلاً لتأبين عميدها الأسبق الأستاذ الدكتور محمود يسري رائد الفكر والتصميم العمراني، بحضور الدكتور خالد زكريا محافظ الجيزة، والدكتور أحمد محمود يسري عميد كلية التخطيط العمراني، إلي جانب نخبة من أساتذة الكلية والعاملين بها.

وأثني الحاضرون في كلمتهم علي المجهودات العظيمة التي بذلها الدكتور محمود يسري لخدمة الكلية، إلي جانب مواقفه الإنسانية المقدرة من كل من تعامل معه.

وحصل الدكتور محمود يسري علي دكتوراه في تخطيط المدن والأقاليمMIT – الولايات المتحدة الأمريكية – عام 1965، كما مثل مصر وشمال أفريقيا في عدد من الهيئات الدولية منها: جامعة الأمم المتحدة UN UNIVERSITY  الفريق البحثي الدولي عن المدن العالمية وعمران المستقبل – طوكيو 1995، الإتحاد الأوروبي لمدارس التخطيط AESOP – ريجيو كالابريا – ايطاليا – 1990، وغيرها.

كما شارك في تحكيم العديد من المسابقات والأبحاث الدولية مثل تحكيم المشروع الدولي: المركز السياحي بسيدي عبدالرحمن (1500) فدان – الساحل الشمالي، وغيرها من المسابقات الدولية.

وحصل الدكتور يسري علي العديد من الأوسمه وشهادات تقدير مثل جائزة الإتحاد الدولي للمعماريين ( جائزة تخطيط المدن ) عام 2008، وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولي عام 1983، شهادة تكريم رواد المهندسين – نقابة المهندسين عامي 1989، 1992، كما حصل علي شهادة تقدير اتحاد المعماريين المصريين عام 1990، كما حصل كذلك علي الجائزة التقديرية للعلوم البيئية والتطبيقية جامعة القاهرة عام 1999.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى