مجلس أمناء جامعة النيل يرحب بقرار رئيس الجمهورية بتحويلها إلى جامعة أهلية

16/04/2014 04:56:27 ص

رحب مجلس أمناء جامعة النيل بالقرار الجمهوري الذي أصدره المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، بتحويل جامعة النيل إلى جامعة أهلية تسمى "جامعة النيل الأهلية"، وتكون لها الشخصية الاعتبارية، ومقرها محافظة الجيزة، وتباشر نشاطها طبقاً لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية والقوانين الأخرى ذات الصلة.

وقال الدكتور طارق خليل، رئيس جامعة النيل، أن قرار السيد رئيس الجمهورية جاء ليعيد الحق إلى أصحابه وينهي فترة 3 سنوات من الصراع والنزاع .. وهذا ليس بعيدا عن شخصية المستشار عدلي منصور بإنحيازه للحق الذي تجسد في تنفيذ الصيغة التنفيذية للحكم القضائي الأخير والذي يقضي بأحقية الجامعة في الأرض والمباني الموجود فيها مدينة زويل . وأثنى الدكتور طارق خليل رئيس الجامعة على دور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في تنفيذ وعده بعد زيارته السابقة للجامعة بشأن احترامه لأحكام القضاء وتنفيذها، وأنه سيسعى جاهدا لإيجاد حل يضمن استمرارية جامعة النيل واحترام حقوق الطلبة والأساتذة في أسرع وقت.

وأوضح رئيس الجامعة أن بهذا القرار تنتقل كل حقوق والتزامات جامعة النيل الخاصة إلى جامعة النيل الأهلية، معربا عن سعادة جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وكل المساندين للجامعة بالقرار.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى