"الأعلي للجامعات": تكثيف تواجد الجيش والشرطة علي أسوار الجامعات والسماح لهم بالدخول في حالة "الشغب"

08/04/2014 06:32:59 ص

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً طارئاً ظهر اليوم الثلاثاء برئاســة الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة حيث بحث المجلس الأوضاع فى الجامعات من حيث النواحى التعليمية والأمنية، وكذلك ما شهدته الجامعات من أحداث عنف في الفترة الأخيرة ومنها التفجيرات التي وقعت في محيط جامعة القاهرة يوم الأربعاء الماضى.

وأعلن الوزير أنه يجرى حالياً تكثيف تواجد الشرطة والقوات المسلحة خارج أسوار الجامعات وذلك حفاظاً على الأمن والنظام في المحيط الخارجي للجامعات، مؤكدا على أهمية تفعيل استخدام البروتوكول الموقع مع وزارة الداخلية، وذلك بإستدعاء قوات الشرطة عندما يتطلب الأمر ذلك وبطلب من رئيس الجامعة.

وأشار الوزير إلى أنه لن يكون هناك تواجد أمني داخل الجامعات في هذه المرحلة الحالية إلا عندما توجد أوضاع عنف تستلزم ذلك، وأكد الوزير تقديره للجهود الكبيرة التي يقوم بها السادة رؤساء الجامعات في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعات في هذه المرحلة.

ووافق المجلس على المواعيد التنظيمية الإسترشادية للإمتحانات بالجامعات، وأكد على قراره السابق بإنتهاء الإمتحانات يوم 26 يونيو مع مراعاة ظروف كل كلية أو جامعة فيما يتعلق بهذا الشأن.

وبشأن الإسراع بصرف علاوة الحد الأدنى للأجور للعاملين الإداريين بالجامعات، وذلك حسب ما تم الإتفاق عليه في الإجتماع الذي عقد مع رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية. فوض المجلس وزير التعليم العالي بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية لسرعة توفير الإعتمادات المالية المطلوبة لهذه العلاوة وتلبية لمطالب العاملين المشروعة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى