رئيس جامعة القاهرة ينفي التهديد بتقديم الإستقالة في حال إقرار قانون المستشفيات الجامعية

21/01/2015 04:39:51 ص

نفى الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة فى بيان إعلامى صادر من الجامعة اليوم الأربعاء 21 يناير 2015، ما نشره أحد المواقع الالكترونية عن تهديده بالإستقاله فى حال إقرار قانون المستشفيات الجامعية.

وأكد نصار أن هذا التصريح لم يصدر منه من قريب او بعيد ولم يلتق او يتحدث مع الصحفية التي نشرت فى هذا الموقع وموقع آخر، تصريحات بالتلفيق واختلاق وقائع لم تحدثها إلا في خيالها ، مشيرا إلى أن رفض كلية الطب قصر العينى  لمسودة القانون من صميم عملها وأن مجلس جامعة القاهرة أيد هذا الرفض، حيث أن الجامعة كمؤسسة، تدار بمعرفة مجالسها العلمية والإدارية بداية بمجالس الأقسام مروراً بمجالس الكليات ثم مجلس الجامعة، فضلآ على أن موقف الجامعة من هذا القانون او ذاك يقوم على اعتبارات موضوعية وضرورة خضوع صدورهما بعد المناقشة والتمحيص في المجتمع الأكاديمي الجامعي بمؤسساته الشرعية.

وأضاف البيان الإعلامى الصادر اليوم من الجامعة، إن الدكتور جابر نصار لم يصدر أى تصريحات صحفية بشأن قانون المستشفيات الجامعية أو قانون التعليم العالى، مؤكدا أنه لم يعقد إجتماع مع رؤساء الجامعات منذ إجتماع المجلس الأعلى للجامعات الأخير والذى عقد بمقر مشيخة الازهر ، ونافيآ ما اثير عن اجتماعات عقدت مع رؤساء الجامعات للاتفاق على رفض قانون التعليم العالى أو قانون المستشفيات الجامعية كما تم الادعاء.

ونفى نصار إصدار تصريحات فيما يخص ايقاف وزارة التعليم العالى ، تمويل مشروعات التخرج ، او اتهام الوزارة بالتقاعس ، مشيرا ان مدة تقدم مشروعات التخرج للحصول على تمويل الوزارة ممتدة حتى نهاية شهر يناير ولم يتم حصر المشروعات التى تقدمت حتى الآن.

على الجانب الآخر أشاد الدكتور جابر نصار بأداء شركة فالكون للأمن الخاص خلال الفصل الدراسى الأول ونفي ما جاء على ذات الموقع الإلكترونى حول رفضه لتواجد الشركه أو انتقاده لإدائها ، مؤكدآ أن الشركة قامت بدور كبير فى ضبظ عملية الدخول والخروج للطلاب وقامت بالإيفاء بالتزاماتها للجامعة حتى الآن.

وأهابت جامعة القاهرة، فى بيانها، بالصحفيين ومسئولى وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، إلتزام الدقة فى كتابة الاخبار والابتعاد عن تلفيق القصص الخبرية، مؤكدة على ترحيبها بإستقبال أى تساؤلات للإعلاميين والإجابة عليها بكل الشفافية والوضوح .


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى