تنفيذ مشروع بجامعة القاهرة لميكنة الإدارات الجامعية وتنمية مهارات العاملين

12/01/2015 02:56:15 ص

بدأت جامعة القاهرة في تنفيذ برنامج لتنمية مهارات العاملين بالجهاز الإداري للجامعة في إطار خطة تستهدف إكساب العاملين المهارات التطبيقية والإبداع القيادي ومهارات الإتصال والعمل الجماعي والتخطيط والرقابة واعداد مشروعات التطوير بالإدارات.

وعقد الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة عدة اجتماعات، بحضور نواب رئيس الجامعة، مع مديري  الإدارات المختلفة للتعريف بمشروع الجامعة  نحو ميكنة ورقمنة الجامعة ونمذجة الإدارات المختلفة بهدف الوصول بالجهاز الإداري للجامعة  لدرجة عالية من الجودة، مما يساعد فى تنفيذ إجراءات حصول الجامعة على شهادة الأيزو فى جودة التعليم وتأهيلها للحصول على الجودة والإعتمادة فى إدارة التعليم والبحث العلمى فى فترة زمنية لا تتجازعامين بعد إنتهاء الجامعة من إنجاز نحو 30% من المشروع.

وشكلت جامعة القاهرة لجان متعددة تضم كل منها أساتذة وخبراء من الجامعة وخارجها لتفيذ المشروع من عدة محاور من خلال  المحاضرات وورش العمل التى تستهدف تنمية مهارات العاملين فى إستخدام التطبيقات الجديدة للعمل، وفقآ لطبيعة عمل كل إدارة ودورها فى العملية التعليمية والبحثية فى الجامعة .

وانتهت إحدى اللجان من إعداد برنامج تدريبي للعاملين فى الإدارة العامه لمركز المعلومات والتوثيق بالجامعة، وهي الإدارة التي تختص بتقديم المعلومات والإحصائيات البيانيه لمساعدة الإدارة  العليا فى إتخاذ القرار، وتضمن البرنامج التدريبى عدة محاضرات وتطبيقات، على مدى أسبوعين، استهدفت تنمية المهارات فى مجال الإستخدامات الجديدة  لمراكز المعلومات بالنسبه للجامعات الحديثة وإهميتها فى إتخاذ القرار وتوفير المعلومات فى المجالات المختلفة وتوثيقها بإستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتم تقسيم العاملين بالإدارة إلى ثلاث مجموعات انتهت كل مجموعة منها بإعداد مشروع للتطوير.

وقامت لجان التحكيم المكونة من الدكتور عادل زايد أستاذ الإدارة، والدكتور سيد كاسب المشرف العام على مركز المعلومات والتوثيق، ويسري إبراهيم أمين عام الجامعة، ومحمد عبد الله مدير عام مكتب رئيس الجامعة، بتقييم المشروعات المقدمة من كل مجموعة بهدف الوصول إلى مشروع واحد يجمع بين الأفكار والملامح الجادة في المشروعات الثلاثة ليتم اعتماده في تنفيذ عملية التطوير للمركز.

ووجه الدكتور جابر نصار بتنفيذ دورات تدريبية مماثله في الإدارات المختلفة وفقاً لطبيعة كل ادارة، مشيراً الى أن إدارة الجامعة ستوفر كافة الإمكانيات اللازمه لتلك الدورات للإسراع فى تنفيذ مشروع تطويرالجهاز الإدارى فى الوقت المحدد له.

وساهم في تنفيذ البرنامج بمركز المعلومات والتوثيق نخبة من الأساتذة والخبراء، من بينهم الدكتور عادل زايد أستاذ الإدارة، والدكتور ابراهيم شوقي أستاذ علم النفس، والدكتور كامل عمران أستاذ الموارد البشرية، والدكتورة ايناس حامد أستاذ الإعلام.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى