جابر نصار يزور "الفرنساوي" ويطمئن على حالة طالب صدمته سيارة داخل المدينة الرياضية للجامعة

08/01/2015 04:59:57 ص

قام الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة بزيارة لمستشفى قصر العيني التعليمي الجديد "الفرنساوى" التقى خلالها بمدير المستشفى الدكتور نبيل عبد المقصود وبعض  الأطباء والإداريين.

وناقش نصار سير خطة تطوير المستشفى التى تستهدف إستعادة الصدارة للمستشفى ورفع كفاءة الخدمة الطبية والعلاجية التي تقدمها المستشفى للمرضى، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ توصيات اللجنة الخاصة التى شكلتها إدارة الجامعة لتطوير مستشفي القصر العيني التعليمى الجديد، المعروفة باسم "الفرنساوي" للنهوض بالمستشفي.

وأكد رىْيس جامعة القاهرة أن مستشفيات الجامعة هي صروح تعليمية وعلاجية وأن هناك خطة لدراسة أوضاع كل مستشفى بهدف رفع كفاءتها وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، مشيرا  إلى أن نسبة الأشغال في المستشفيات الجامعية تزيد عن 100%، مؤكدآ أن مجموعة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة لتعديل منظومة العمل داخل مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد تعمل على تحسن الرعاية الصحية داخل المستشفى.

وأكد رىْيس جامعة القاهرة حرصه على متابعة أحوال مستشفيات الجامعة ووحداتها العلاجية سواء التى تقدم خدماتها العلاجية بأجر وهى تمثل 5% فقط  أو التى تعالج الفقراء بالمجان وهى تمثل 95% من الخدمات العلاجية المقدمة من مستشفيات جامعة القاهرة ، لافتآ إلى أن إدارة الجامعة تعمل لتطوير مستشفياتها ولا ترفض طلب خدمة علاجية لمواطن.

وخلال زيارته للمستشفى، قام نصار بالإطمنىْان على حالة الطالب محمود بدوي بكلية العلاج الطبيعي الذى صدمته سيارة تقودها طالبة بالجامعة الألمانية منذ أيام داخل المدينة الرياضية التابعة للجامعة وزاره بغرفته بالمستشفى برفقة مدير المستشفى الدكتور نبيل عبد المقصود، حيث يتلقى الطالب العلاج واطمأن على حالته الصحية ووجه بضرورة توفير ما يحتاجه من رعاية طبية لحين شفاؤه تمامًا.

وكان الدكتور جابر نصار قد أمر بتحرير محضر رسمي بالواقعة بقسم الجيزة لتحويله للنيابة  وأحال 4 من أفراد الامن الإداري للتحقيق لسماحهم بدخول الطالبة بسيارتها.

ومن المقرر أن يقوم نصار بزيارات مماثلة خلال الأسبوع المقبل لبعض المستشفيات الجامعية، وفي مقدمتها المعهد القومي للأورام فى جهود الجامعة لتفعيل خطط النهوض بالمستشفيات الجامعية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى