لجنة إعداد قانون التعليم العالي تستمع للجهات المهتمة بالتعليم العالي والخبراء

25/12/2014 04:40:59 ص

عقدت لجنة إعداد مشروع قانون التعليم العالى الجديد اجتماعا أمس الأربعاء برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.


وأكد منصور على أن اللقاء يأتى للاستماع إلى كافة الجهات المهتمة بالتعليم العالى كوزارات التربية والتعليم، والبحث العلمى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وهيئة ضمان الجودة والاعتماد.


واستعرض الاجتماع ما انتهت إليه اللجنة الفرعية للدراسات العليا والبحوث المشكلة برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، وتم التأكيد على أهمية مخرجات البحث العلمى والاهتمام بشباب الباحثين ومعاونيهم، وأيضا منظومة البحث العلمى داخل الجامعات والتى يجب أن تتماشى مع منظومة الأجهزة المعنية فى الدولة بالبحث العلمى وبصفة خاصة أكاديمية البحث العلمى.


واستمعت اللجنة لمشروع قانون الخدمة المدنية الجديد واستراتيجية الإصلاح الإدارى، وأوصت اللجنة بضرورة أن تؤخذ الأفكار التى تضمنها هذا العرض ضمن أعمال اللجنة.


وتم الاتفاق على أن تشكَل لجنة لصياغة مشروع القانون برئاسة الدكتور ياسر صقر وعضوية كلا من الدكتور صلاح فوزى، والدكتور أحمد عبد الكريم، والدكتور حازم منصور، والدكتور أنس جعفر، على أن تبدأ لجنة الصياغة فى صياغة الأفكار العامة التى أنتهت إليها لجنة الدراسات العليا والبحوث كقراءة أولية ثم تحال هذه القراءة إلى اللجنة العامة فى إطار القراءة الثانية، وتم التأكيد على أن تستمر لجنة الصياغة فى صياغة ما تم الانتهاء منه من قبل اللجان الفرعية توطئة لإعادة هيكلة مشروع القانون بشكل مكتمل، كل ذلك فى إطار السعى لسرعة انجاز هذا المشروع المهم.


وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن يتم الاستماع فى اللقاء القادم يوم 8 يناير 2015 لمقترحات لجنة الجودة، وهيئة ضمان الجودة والاعتماد، والقائمين على وضع استراتيجية التعليم العالى.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى