إجتماع للجنة إعداد مشروع قانون التعليم العالي الموحد

18/12/2014 05:04:29 ص

عقدت لجنة إعداد مشروع قانون التعليم العالى الجديد اجتماعها الأول صباح اليوم الخميس برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، بمقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.
وأعلن منصور أن اللجنة سوف تعتمد فى عملها على ما تتوصل إليه أعمال جميع اللجان الفرعية والخبراء الذين يعملون بها، كما ستضع اللجنة أمامها كافة المقترحات السابقة التى يمكن أن تخدم أعمال القانون المقترح، وأضاف أننا نهدف إلى إعداد مشروع قانون جديد للتعليم العالى بحيث يخرج على أعلى المستويات التى تلبى تطلعات وطموحات المجتمع الجامعى، وتحقيق استقلال الجامعات والحرية الأكاديمية لأعضاء هيئات التدريس، ودعم القدرة المؤسسية والتنافسية للجامعات.
وأوضح أنه سيتم التنسيق بين اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بما يحقق الاستفادة الكاملة من كل ما تتوصل إليه كل لجنة من هذه اللجان، وأعلن أنه تم وضع استبانه على موقعى وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات لتلقى مقترحات هيئات التدريس والهيئة المعاونة والعاملون، ويأتى ذلك فى إطار توسيع قاعدة المشاركة فى إعداد مشروع القانون والإستفادة من كافة الخبرات والآراء بالجامعات المصرية.
والجدير بالذكر أنه بعد الانتهاء من إعداد مشروع القانون سيتم طرحه على جميع القواعد الجامعية لمناقشته وإبداء الملاحظات عليه قبل إرساله إلى مجلس الوزراء والبرلمان.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى