جامعة القاهرة تنظم دورات تدريبية للصحفيين المتقدمين لعضوية النقابة

04/12/2014 05:53:28 ص

بحث رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، خلال إستقباله بمكتبه، نقيب الصحفيين ضياء رشوان ووكيل النقابة علاء ثابت ورئيس تحرير جريدة الأهرام المسائي، أوجه التعاون بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين، وذلك فيما يتعلق بتدريب المحررين الجدد قبل أن يتم قيدهم في نقابة الصحفيين بجدول تحت التمرين وفقآ لمذكرة التفاهم وبروتوكول التعاون المنتظر توقيعه بين الجامعة والنقابة خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجارى في مجالات تدريب الصحفيين والذى يستهدف تدريب 1200 صحفي سنوياً بمركزتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية بجامعة القاهرة.

ورحب نصار بإتفاق الشراكة مع نقابة الصحفيين، وأكد أن الجامعة ستقدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الشراكة وتوفير متطلبات التدريب المطلوب على مستوى عال.

وكان نقيب الصحفيين قام بزيارة لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة، للإطلاع على البرنامج التدريبي المنتظرأن يقدمه المركز للصحفيين المتقدمين لعضوية النقابة بجدول تحت التمرين وفقآ لمذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة ونقابة الصحفيين فى هذا الشأن. ورافق نقيب الصحفيين خلال الزيارة الدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة، الذى أكد أن نقيب الصحفيين أبدى أرتياحه للبرنامج التدريبى المعد بالمركز ووساىْل التدريب المستخدمة وتجيهزات قاعات المحاضرات.

وأوضح الدكتورعمرو مصطفى أن المركز سيقوم بإعداد وتنفيذ البرنامج التدريبي لتنمية مهارات الصحفيين المتفق عليه وإعداد المادة التدريبية بمقر المركز، مشيراً إلى أن مدة البرنامج التدريبي، الذى سيكون مكثفآ، 48 ساعة بمعدل 6 ساعات يوميًا لمدة 8 أيام، ويتضمن مجالات التشريعات الإعلامية ومهارات الكتابة والفنون الصحفية ومهارات الحاسب الآلى واللغة الإنجليزية واللغة العربية. 

وأضاف الدكتورعمرو مصطفى أن المتدرب سيحصل في نهاية البرنامج التدريبي على شهادة اجتياز البرنامج معتمدة من جامعة القاهرة، مشيراً إلى أن مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة يضم مدربين معتمدين على المستوى الدولي، إلى جانب أن المركز حاصل على الإعتماد الدولي في مجال التدريب. وقال أن مدة الإتفاقية 3 سنوات قابلة للتجديد.

وأشارعلاء ثابت وكيل نقابة الصحفيين ومنسق البرنامج التدريبي مع جامعة القاهرة أن مشروع التدريب للصحفيين سيعود عليهم بالنفع، وذلك بعد أن وافقت نقابة الصحفيين على بنود البروتوكول بالإجماع. وأوضح ثابت أن النقابة وضعت في اللائحة الجديدة تنظيم دورات للصحفيين المتقدمين لعضوية النقابة بالتعاون مع جامعة القاهرة، على أن تعقد داخل الجامعة، ولا يمكن للمتقدم قبوله بالنقابة قبل اجتياز هذه الدورات، مؤكدا أن هدف الحصول على الدورات، هو رفع الكفاءة المهنية والمهارية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى