جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع البيت الفني للمسرح للنهوض بالنشاط الفني

15/11/2014 04:00:05 ص

وقعت جامعة القاهرة والبيت الفني للمسرح  التابع لوزارة الثقافة بروتوكول تعاون في المجالات الفنية والمسرحية والموسيقية، بهدف الإرتقاء بالأنشطة الفنية والمسرحية داخل الجامعة.

وأوضحت الجامعة أن البروتوكول يتضمن تبادل تقديم العروض الفنية من البيت الفني للمسرح على مسارح جامعة القاهرة وتقديم العروض الفنية لطلاب الجامعة على مسارح وزارة الثقافة، وعقد ورش تدريبية  للطلاب أعضاء الفرق الفنية  في مجالات الإخراج المسرحي والتمثيل والديكور والإضاءة والفنون الشعبية والفلكلور والغناء الشعبي وكتابة السيناريو، وتوظيف مواهب الطلاب في الأعمال الفنية المشتركة للبيت الفني للمسرح مع الإستعانة بالمتطوعين من طلاب الجامعة وتدريبهم على الإستمرار في الحركة الفنية والثقافية داخل الجامعة.

كما يتضمن البروتوكول إتاحة فرصة لإنتاج عرض مسرحى  للبيت الفني للمسرح مدعوم بالعناصر المميزة من طلاب الجامعة، حيث تم الإتفاق على أن تقدم الجامعة الدعم والتسهيلات للبيت الفني للمسرح لتحقيق ماتم الإتفاق عليه.

وقال الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة أن جامعة القاهرة تسعى  لتجديد الحركة الفنية والنشاط المسرحى بين الطلاب، حيث تضم جامعة القاهرة خمسة مسارح، بكليات التجارة والحقوق، والزراعة، والطب، والمدينة الجامعية، مضيفا بأن الجامعة  تخرج منها العديد من المبدعين على مدار تاريخها، بعد أن أكتسبوا من مسارحها الخبرة الفنية، بداية من جيل فؤاد المهندس، مرورًا بجيل سعد أردش وكرم مطاوع  وجلال الشرقاوي وعادل إمام وسمير غانم وصلاح السعدني وفتوح أحمد وصلاح عبدالله وهاني رمزي ومحمد هنيدي وحسين محمود وعبلة كامل ومحمد فراج، وغيرهم.

وأوضح نصار أن الجامعة تضم طاقات إبداعية كبيرة بين الطلاب يجب تشجيعها وتوفير مقومات النجاح، وفتح قنوات تعاون مع عدد من الجهات العاملة فى المجال المسرحى والثقافى لتنمية مواهب المبدعين من طلاب الجامعة.

وقع البروتوكول الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة وفتوح أحمد رئيس قطاع الإنتاج الثقافي للبيت الفني للمسرح، بحضور كلاً من الدكتور عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور جمال عبد الناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومسىْولى النشاط الثقافي والفنى بإدارة رعاية الشباب في الجامعة وممثلي اتحاد طلاب الجامعة والطلاب أعضاء الفرق الفنية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى