وزير التعليم العالي: نسعي لتخريج خريج متميز مسلح بالعلم والمعرفة وقادر علي المنافسة

12/11/2014 04:00:37 ص

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي على أن الوزارة تسعى إلى تخريج خريج متميز مسلح بالعلم والمعرفة ولديه مهارات وقادر على المنافسة والإسهام في تحقيق التنمية الإقتصادية والاجتماعية والثقافية في مصر.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح المؤتمر القومى الأول لإستراتيجيات مواجهة تحديات التعليم والبحث العلمى والذى تنظمه جامعة الزقازيق خلال الفترة من 11-12 نوفمبر الجارى، وذلك بحضور الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية، والدكتور أشرف الشيحى رئيس جامعة الزقازيق ويشارك فيه نخبة من الخبراء والأساتذة والعلماء والباحثين المتخصصين في مجالى التعليم العالي والبحث العلمى. 

وأشار الوزير إلى أن هذا المؤتمر يعد خطوة عملية للإستفادة الحقيقية من العلم والمعرفة، مؤكداً على ضرورة عودة الجامعات لممارسة دورها التعليمى والبحثى المتميز.

وعرض الدكتور السيد عبد الخالق التحديات التى تواجهها منظومة التعليم العالي والتى تتمثل في الطلب المتزايد على التعليم العالي، وتوفير التمويل، وتطوير البحث العلمى في الجامعات، وتطوير المنظومة الإدارية والحوكمة، وتطوير التعليم الفنى، والإرتقاء بالعاملين في الجامعات، والثقافة المجتمعية، معلناً قرب الانتهاء من وضع الاستراتيجية المتكاملة للتعليم العالي في مصر.

كما أكد الوزير على أن إعداد الطلاب وتأهيلهم جيداً هو إعداد لمستقبل مصر وأضاف إنه ينتظر هؤلاء الطلاب مستقبلاً باهراً تتطلع فيه مصر لإسهاماتهم في تحقيق نهضتها وتقدمها على كافة المستويات .

جدير بالذكر أن المؤتمر يتناول عدداً من المحاور منها: استقلال الجامعات، والقوانين المنظمة، والتمويل، والإتاحة، والتعليم الفنى والتكنولوجى، والجودة.

ومن ناحية أخرى قام الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي بجولة في مستشفيات جامعة الزقازيق تفقد خلالها قسم العناية المركزة طوارىء بمستشفى الجامعة واستمع إلى شكاوى المرضى ووجه بسرعة حلها والتعامل الفورى معها، كما افتتح أعمال التطوير بقسم الأشعة التشخيصية بمستشفى الجراحة والذى يضم 3 وحدات جديدة تعد الأحدث في مصر وهى : وحدة التشخيص بالنظائر المشعة ووحدة الأشعة المقطعية متعددة الشرائح ووحدة الأشعة التداخلية وفحص الأوعية الدموية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى