جامعة القاهرة تحتفل بتخريج الدفعة 85 بطب الفم والأسنان.. ووزير الصحة: صحة الإنسان تبدأ من الفم

07/11/2014 11:59:12 م

احتفلت مساء أمس الأول كلية طب الفم والأسنان في جامعة القاهرة بتخريج الدفعة رقم 85 من تاريخ الكلية، والتي تعتبر أول دفعة تخرجت بعد حصول الكلية علي إعتماد الجودة.

أقيم الحفل تحت رعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عمرو أبوالعز عميد الكية، وبحضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة، إلي جانب حضور وكلاء الكلية، والدكتور هشام قطامش عميد الكلية السابق، إلي جانب الطلاب وأولياء أمورهم.

وقال وزير الصحة في كلمته التي ألقاها خلال الحفل  أنه لكي نضع قدراً لأمة من الأمم لابد أن نضع في اعتبارنا شيئين أساسيين وهما قياس مستوي التعليم، وقياس مستوي الخدمات الصحية، لذا يجب علي الخريجين الجدد من شباب أطباء الأسنان أن يردوا الجميل للوطن، حيث أن مصر تحتاج الكثير من جهدكم وعطائكم، ولابد من مراعاة أن صحة الإنسان تبدأ من الفم، وأن الوزارة تعمل جاهدة لمكافحة العدوي لاسيما عدوي الفيروسات الكبدية.

وقال نصار في كلمته التي ألقاها في الحفل أن الجامعة تقوم علي 3 أعمدة ( الأستاذ – الموظف – الطالب )، وأن جامعة القاهرة تكتب سطراً جديداً في نجاحها ووفائها للوطن مع كل دفعة جديدة تتخرج منها، حيث أن جامعة القاهرة ليست ككل جامعة بل هي متفردة بخصوصياتها ومن يريد بالجامعة من تخريبها أو انكسارها أوإهانتها بشكل أو آخر ظلت  الجامعة شامخة ومتواجدة في كل التصنيفات الدولية.

وطالب الدكتور أبوالعز الطلاب أن يردوا الجميل للوطن، وأن يصبحوا نافعين لكل فرد من أفراد ا المجتمع، ويراعوا أخلاقيات المهنة دون أن ينسوا فضل الجامعة عليهم.

وفي نهاية الحفل قام رئيس جامعة القاهرة بتكريم عميد الكلية السابق، والدكتور حسين خيري عميد كلية طب قصر العيني، إلي جانب تكريم بعض أساتذه الكلية والطلاب الخريجين.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى