طلاب هندسة المطرية يشاركون في مسابقة الفورميلا بلندن

20/06/2013 02:49:07 ص

وافق الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان على سفر وفد من طلاب كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان، لحضور مسابقة فورميلا للطلاب خلال الفترة من 2 إلي 8 يوليو المقبل، بلندن في المملكة المتحدة برئاسة الدكتور وليد عبد الهادى الأستاذ المساعد بقسم هندسة السيارات والجرارات بكلية الهندسة بالمطرية ومشرف المشروع.

وسافر الطالب احمد رشاد سيد، والطالب أحمد محمد محمد، والطالب كرم عطية سليمان، والطالب محمد عادل عبد الفتاح، والطالب مهاب اأحمد طه بهنسي،  للمشاركة فى  مسابقة الفورميلا للطلاب والتى تعد المسابقة الأولى من نوعها فى العالم للطلاب.

وتقام المسابقه فى لندن فى حلبة سيلفرستون - الحلبه الأولى فى العالم للسيارات الرياضيه- بواسطة معهد المهندسين البريطانيين، وتنعكس المسابقه على الصناعة بشكل مباشر،  حيث أن المسابقه عباره عن تنافس جامعات من جميع انحاء العالم لتصميم وتصنيع سيارة سباق من طراز الفورميلا, ويتم التقييم عن طريق عدة اختبارات استاتيكية ودينامكية والتى تقيس الأداء العام للسيارة وأيضا الأمان على السائق وعلى السيارات الأخرى, بعد ذلك تدخل السياره فى أخر مراحل الإختبار وهى السباق.

وأوضح الدكتور وليد عبد الهادى أن فريق جامعة حلوان يسعى الى العمل على تحقيق مركز متقدم فى المسابقة ووضع مصر فى المكان المناسب لها بين جامعات العالم، والسعى نحو خلق جيل جديد من المهندسين قادر على تصميم وتصنيع السيارات فى مصر .


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى