جامعة القاهرة تكرم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس لنشرهم بحوث دولية الأربعاء المقبل

16/06/2013 06:33:22 ص

تقيم جامعة القاهرة الأربعاء المقبل احتفالية لتكريم مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات ومعاهد الجامعة، المنشورة بحوثهم العلمية باسم جامعة القاهرة في الدوريات والمجلات العلمية المصنفة دوليا خلال عام 2012.

يأتي ذلك في إطار جهود الجامعة لتحفيز أعضاء هيئة التدريس علي نشر بحوثهم علي المستوي الدولي، حتي يتعرف العالم علي بحوثهم من جانب، ولتحسين مكانة الجامعة في قائمة التصنيفات العالمية للجامعات من جانب أخر، ويقوم الدكتور حسام كامل رئيس الجامعة، خلال الاحتفالية التي تقام الساعة 12 ظهرا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بتوزيع شهادات التقدير ومكافآت النشر الدولي لنحو 700 باحث نشروا 1560 بحثا في المجالات العلمية المختلفة خلال عام 2012، حيث نالت قطاعات العلوم الأساسية والهندسية والطبية، النصيب الأكبر في معدلات البحوث المنشورة.

وقال الدكتور جمال عصمت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن حجم البحوث العلمية المنشورة دوليا لأعضاء هيئة التدريس تزيد عاما بعد عام مع زيادة عدد الباحثين وتطور نوعية البحوث، مشيرا إلي اتباع الجامعة مجموعة من السياسات التي تستهدف دعم البحوث العلمية في الجامعة وتحفيز شباب الباحثين علي نشر بحوثهم.

وأكد عصمت علي أن احتفاظ جامعة القاهرة بمكانتها في تصنيف شنغهاي يعود الي زيادة حجم البحوث العلمية المنشورة دوليا و تنوعها بين القطاعات العلمية.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى