حصول مركز تنمية قدرات هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة على الأيزو الدولية

05/11/2014 03:40:39 ص

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن عن حصول مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة على شهادتي الأيزو الدولية ISO 901-208  والسلامة والصحة المهنية، وذلك بعد قيام المركز بتطبيق وتحقيق متطلبات نظام الجودة القياسي من خلال شركة ) TUV  (الألمانية المانحة  لشهادة الأيزو الدولية بمختلف أنواعها بعد إثبات القدرة على توفير المتطلبات اللازمة والمواصفات القياسية الدولية لنظام إدارة الجودة والسلامة والصحة المهنية وتطبيقها في المركز.

وبذلك يكون مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة هو أول مركز على مستوى الجامعات المصرية يحصل على شهادتي الأيزو الدولية والسلامة والصحة المهنية. 

وأوضح الدكتور عمرو مصطفى مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة أن المركز تم إعتماده دولياً في أكتوبر 2010 من قبل المجلس الدولي للمدربين المعتمدين ( IBCT) ، وأصبحت المادة العلمية والمدربين القائمين بالتدريب معتمدين من قبل المجلس. وحصل المركز كذلك على الإعتماد الدولي من قبل مجلس الإعتماد "ثاوث ويسترن" والمعهد الأمريكي للدراسات المهنية ، إلى جانب إعتماد دولي للمدرب المحترف (PT) من جامعة جرينيتش بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للبحث والتطوير بدبي.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد قرر في يونيو 2014 إعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة كوحدة مركزية للتدريب على مستوى الجامعات المصرية . وأضاف الدكتور عمرو مصطفى أن المركز قام بتنفيذ ثلاثة آلاف، و485 دورة تدريبية حضرها 66 ألف و759 متدرب من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كليات ومعاهد جامعة القاهرة ومن جامعات ومعاهد حكومية خاصة بالتدريب ويبلغ عددهم نحو 190 متدرب معتمد،  إلى جانب 10 مدربين معتمدين على المستوى الدولى.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى