"الأعلي للجامعات" يقر اللائحة الطلابية الجديدة.. وعبدالخالق: من يمارس العنف سيعامل بقوة القانون

14/10/2014 07:20:20 ص

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، وبحضور الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي وعضو المجلس، وذلك بمقر جامعة طنطا.

في بداية الجلسة قدم وزير التعليم العالي التهنئة لأسرة المجتمع الجامعي بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد، متمنياً أن يكون عاماً مليئاً بالعمل والجدية والإلتزام من الجميع، كما دعا الوزير الطلاب إلي الإهتمام بتحصيل العلم والمعرفة علي أيدي أساتذتهم من أجل بناء مستقبل مصر وتحقيق طموحات المصريين.

كما هنأ الوزير رؤساء الجامعات الجدد متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم خلال المرحلة القادمة، ودعا الوزير أجهزة الإعلام أن تهتم بنقل الإيجابيات إلي جانب رصدها لبعض السلبيات، وتناول الوزير الأحداث التي وقعت في بعض الجامعات خلال اليومين الماضيين مؤكداً أن من يحاول إيقاف مسيرة الجامعات سيعامل بقوة القانون، وأعلن الوزير تقديره واعتزازه بكل أسرة المجتمع الجامعي، موضحا أن المحاضرات انتظمت بشكل ممتاز خلال الأيام الماضية في كل الجامعات.

وأكد المجلس علي ماسبق أن قرره أنه لا عزل لأحد من أعضاء هيئة التدريس إلا بعد تحقيق وبقرار من مجلس التأديب، وأنه لا يوجد ما يسمي بسلطة رئيس الجامعة بعزل أعضاء هيئات التدريس.

كما عبر المجلس عن تقديره واعتزازه لما يقوم به أغلبية الطلاب وهيئات التدريس من حرص علي حسن أداء العملية التعليمية والسعي للمحافظة علي جامعاتهم.

كما وجه المجلس الشكر علي التنسيق الذي يجري يومياً بين السادة رؤساء الجامعات وقوات الأمن، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلي للجامعات ووزارة الداخلية، ويوجه المجلس الشكر لقادة وقوات الأمن لحرصهم علي الحفاظ علي الجامعات المصرية.

وناقش المجلس الأوضاع في مختلف الجامعات وعبر رؤساء الجامعات عن رضاهم التام عن أوضاع العملية التعليمية وانتظامها واستقرارها وارتفاع نسب حضور الطلاب وحرص هيئة التدريس علي القيام بعملهم وفقاً للجداول المعلنة بكل جامعة، وعبر المجلس عن شكره وتقديره لأعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين لحرصهم علي تحقيق أهداف العملية التعليمية.

كما أكد المجلس علي أهمية التواصل والحوار مع أبنائنا الطلاب من جانب القيادات الجامعية وهيئات التدريس والهيئة المعاونة وذلك بما يسهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.

ووافق المجلس علي تمديد قرار تشكيل لجنة اختيار القيادات الجامعية حتي نهاية العام الجامعي، وكذلك أكد علي قراره السابق أنه لا تحويل ورقي بين الجامعات.

ووافق المجلس علي اللائحة الإدارية والمالية للإتحادات الطلابية الجديدة بعد إجراء التعديلات المطلوبة عليها والمتفق عليها مع ممثلي اتحاد طلاب مصر، والتي أقرها المجلس الأعلي لشئون التعليم والطلاب في جلسته بجامعة المنوفيه يوم 12 أكتوبر الجاري، ومن التعديلات التي ادخلت علي اللائحة الجديدة دعوة ممثلي الإتحادات الطلابية لحضور اجتماعات المجالس الجامعية عند عرض الموضوعات التي تتعلق بهم. وجدير بالذكر أنها لائحة مؤقتة لحين صدور قانون التعليم العالي الجديد.

كما وافق المجلس علي ترشيح رؤساء لجان القطاعات بالمجلس الأعلي للجامعات وعددها 21 لجنة.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى