رئيس جامعة القاهرة يكلف عمداء الكليات بـ 10 مهام في العام الجديد

09/10/2014 04:06:05 ص

أرسل الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خطاباً لعمداء كليات الجامعة، مقدما لهم التهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد، ومؤكدا علي 10 مهام يقوموا بمتابعتها وتفعيلها في كلياتهم.

وأوضح رئيس الجامعة في –بيان اليوم-أن  الـ10 مهام:  العمل على ضرورة انتظام العملية التعليمية وموافاة الجامعة أولآ بأول بأى خلل ينال من ذلك، وتواجد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية وبين الطلاب، وفى معاملهم ومدرجاتهم لإرشاد الطلاب وتقديم الخدمة التعليمية لهم على أكمل وجه، والإهتمام بالأنشطة الطلابية، والتنبيه على موظفى الإدارات المختصة بالقيام بواجبهم فى ذلك.

كما طالبهم بالبعد عن أى ممارسات حزبية داخل الكلية سواء من أعضاء هيئة التدريس أو معاونيهم أو الطلاب أو العاملين، وتطبيق القانون بحسم على أية مخالفة لذلك، وضمان انتظام الدراسة والمحاضرات وعدم السماح بسفر أعضاء هيئة التدريس إلا بإذن خاص من الجامعة ودون إخلال بالعملية التعليمية، وعدم ترك سيارات أعضاء هيئة التدريس أو العاملين إلا فى الأماكن المخصصة لذلك وعدم تركها فى الأماكن المخصصة للسير أو جلوس الطلاب.

وكذلك تفهم دور الأمن الإدارى بالجامعة سواء داخل الجامعة أو على بواباتها ومساعدته للقيام بعمله حماية للجامعة ومنشآتها، ولضمان سلامة الجميع، وفى هذا الإطار يجب أن يبرز أعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب بطاقاتهم الجامعية عند طلبها، وعدم السماح بدخول سيارات الطلبة إلى الحرم الجامعى حتى ولو كان إبناً أو قريباً من أى درجة لعضو هيئة تدريس أو أياً من العاملين وفى حالة ثبوت ذلك يلغى ترخيص دخول السيارة إلى الحرم نهائياً.

وأضاف: عدم السماح بدخول السيارات التى لا تحمل إشارة السماح "بادج الجامعة" إلى الحرم الجامعى لأى سبب كان، والتنسيق مع العلاقات العامة بالكلية والجامعة للسماح للضيوف من خارج الجامعة بالدخول إلى حرمها أياً كان سبب هذا الدخول.


إنضم للقائمة البريدية
البريد الإلكترونى